التليجراف: الشرق الأوسط علي وشك حرب كبري بين إيران وإسرائيل

التليجراف: الشرق الأوسط علي وشك حرب كبري بين إيران وإسرائيل
إيرانيون يحرقون علم إسرائيل
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة “التليجراف البريطانية ان الحرب بين إيران وإسرائيل آتية وعلي بريطانيا اتخاذ موقف، فمخاطر الحرب الكبري في الشرق الأوسط تنمو بشكل سريع، بتحريض من إيران ضد إسرائيل، فهي تسعي لتدمير إسرائيل منذ الثورة الإسلامية في عام 1979.

وتري الصحيفة أن الصراع السوري والحرب ضد تنظيم داعش حجب حقيقة اهداف إيران وسعيها لتدمير إسرائيل، معتبرة إن إيران المحرك الرئيسي وراء الصراع السوري واليمني، وستكون السبب في حرب جديدة مدمرة في الشرق الأوسط، بحربها مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلي تراجع قوي دول الشرق الأوسط مع انتشار إيران وكلائها الإرهابيين في جميع أنحاء المنطقة بداية من حزب الله في لبنان والمليشيات الشيعية المرتبطة بطهران في العراق التي تسببت بضرر للجنود البريطانيين في البصرة عامي 2006 و2007، وتستخدم إيران وكلائها لتعزيز هيمنتها الوحشية في المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل تواجه تهديدا من حزب الله في لبنان المدعوم من إيران، والمليشات الإيرانية في سوريا، ولدي حزب الله منظومة صواريخ مكونة من أكثر 100 الف صاروخ ويهيمن حزب الله علي لبنان سياسياً وتسيطر علي الجيش اللبناني، وقام حزب الله بأعمال في سوريا وقتل المدنيين السوريين لخدمة طهران التي تعمل علي تعزيز نظام بشار الأسد في سوريا.

وحثت الصحيفة المجتمع الدولي علي التدخل لوقف التدخل الإيراني في المنطقة ، حيث تواجه إسرائيل تهديدا من حزب الله الذي يسيطر عليه الإيرانيون وقواعد عسكرية ايرانية في سوريا وهذا الأمر لن تسمح به إسرائيل.

وتري الصحيفة أن مع غياب جهد دولي لوقف جماح إيران في المنطقة، من المتوقع أن تدافع إسرائيل عن مصالحها الأمنية بقوة، مما يجعلها تضطر لنزاع مع إيران ومحارب ة الإرهابيين في لبنان وسوريا.

وأضافت الصحيفة أنه لا يوجد أمل لتجنب مثل هذا الصراع وعلي بريطانيا وحلفائها أن يفهموا موقف إسرائيل جيدا، وان عمل إيران وحزب الله في حملتهم الإرهابية ضد إسرائيل ستقابل بإدانة دولية وقبول العمل العسكري المشروع لإسرائيل وإنهاء مهزلة حقيقية مرتبطة بالإرهاب والسياسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *