عندما يتزوج شخص غني بغني آخر تتزايد معدلات اللاعدالة”.. زفاف الأمير هاري وميجان

عندما يتزوج شخص غني بغني آخر تتزايد معدلات اللاعدالة”.. زفاف الأمير هاري وميجان
هاري
كتب: آخر تحديث:

تناولت كل الصحف البريطانية دون استثناء موضوع زواج الأمير هاري والممثلة ميجان ماركل، إذ أفردت له مساحات واسعة وعناوين بارزة منها مقال نشرته صحيفة الإندبندنت الصادرة اليوم الأحد للصحفي، هاميش ماكراي، بعنوان: ” عندما يتزوج شخص غني بغني آخر تتزايد معدلات اللاعدالة”.

ويقول ماكراي إن الزواج أصبح أبعد ما يكون عن الاختيار العشوائي وكل ما يمكن للمجتمعات أن تفعله هو أن تعلم أفرادها عدة تصرفات ينبغي ان يقوموا بها لكيلا يحرموا أنفسهم من الفرصة في التقدم الاجتماعي أو الاقتصادي في مراحل لاحقة في حياتهم.

ويشير ماكراي إلى أن الزواج لم يكن حول الأمور المادية رغم أن نحو بليونين من البشر حول العالم شاهدوا على الأقل جزءا منه وهو ما يعني ان ثلث البشرية تابعوه وهو بالتأكيد حدث له تبعات اقتصادية واجتماعية فالناس لم يعودوا يتواعدون بشكل عشوائي.

ويوضح ماكراي أن كل شخص عندما يختار شريكا لحياته او شخصا ليواعده فإنه يختار شخصا من الطبقة نفسها التي ينتمي إليها اقتصاديا واجتماعيا وتعليميا وثقافيا، مضيفا أن الأمير هاري وزوجته وهما حاليا أمير وأميرة مقاطعة ساسيكس قد تزوجا عن اختيار عشوائي.

ويوضح ماكراي أن ميغان ماركل وهي ممثلة ناجحة ولها ثروة تقدر بخمسة ملايين دولار وكما تصف نفسها امرأة من أصول عرقية مختلطة كانت تمثل خيارا رائعا لشاب في منتصف الثلاثينات وهي في أغلب صفاتها مختلفة عن الأمير هاري.

ويوضح أنها صاحبة بشرة بنية لكن هاري يميل إلى اللون البرتقالي ويفوقها في الطول والضخامة بشكل واضح كما أنهما جاءا من ثقافتين مختلفتين.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *