الصحف المصرية: الحكومة لن تطرح تعيينات جديدة قبل يناير 2020.. وزير المالية من الشرقية: “بقيت وزير وأنا ابن خفير وكان لدى حلم سعيت له”.. شرم الشيخ تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم

الصحف المصرية: الحكومة لن تطرح تعيينات جديدة قبل يناير 2020.. وزير المالية من الشرقية: “بقيت وزير وأنا ابن خفير وكان لدى حلم سعيت له”.. شرم الشيخ تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم
الصحف
كتب: آخر تحديث:

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم السبت، وكان من أبرزها التالى: مصر تشيد بنتائج التحقيقات السعودية فى حادث خاشقجى، النقل العام.. يدخل محطة التطوير، قائد القوات البحرية: تطوير قواتنا لردع من يهدد مصالحنا، خالد عبدالغفار: لا صحة لـ”توحيد المناهج”.. و”الامتحانات الإلكترونية” العام المقبل، “السيسى” يشارك فى اجتماع “العليا المصرية السودانية” بالخرطوم

اليوم السابع

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية “أنا وزير مالية مصر ووالدى كان خفير”، ورغم نشأتى البسيطة كان لدى حلم سعيت لتحقيقه، مضيفاً خلال منتدى “ابنى مشروعك”، أمس بالشرقية: “كنت الثانى على دفعتى ولم يتم تعيينى كمعيد فى الجامعة، فور تخرجى، فسعيت للعمل وكلما أتوجه لشركة تطلب منى واسطة، فبحثت عن فرصة حتى وجدت عملا.

كشف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أن الحكومة لن تطرح تعيينات بالجهاز الإدارى للدولة قبل معرفة جميع قدرات العاملين بالجهاز الإدارى، والوقوف على مواطن العجز والزيادة، وأضاف الشيخ فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن الجهاز المركزى تحت إشراف وزارة التخطيط، يقوم على دراستين، تنتهى إحداهما في مارس وتتعلق بمواطن العجز والزيادة، والثانية تنتهى بنهاية ٢٠١٩، وتتعلق بتعداد العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، لمعرفة القدرات الموجودة بالجهات الحكومية.

– “المالية”: 6.4 مليار جنيه للسلع التموينية والسكك الحديدية والتأمين الصحى والوطنية للإعلام

– وزير الدفاع يستقبل وزير الداخلية لتقديم التهنئة للقوات المسلحة بذكرى حرب أكتوبر

– 18 مليار جنيه تقترضها الحكومة من البنوك غدا

– “النواب” يبحث اليوم تعديل قانون “التعليم”

– حكايات دموع مشاهير عاشوا مرارة موت الأبناء

– الحكومة لن تطرح تعيينات جديدة قبل يناير 2020

الأهرام

أشادت مصر بالنتائج التى أعلنتها المملكة العربية السعودية للتحقيقات الأولية فى قضية وفاة الصحفى السعودى جمال خاشقجى، فى حادث “شجار” بالقنصلية السعودية فى إسطنبول، مشيرة إلى أن الإجراءات القضائية التى تقوم بها حكومة المملكة ستحسم بالأدلة القاطعة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على أى محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة.

ما بين عامى 2017 و2018 خطوات هائلة وجهود مضنية قدمها عدد من الشباب المصرى الطموح بدعم من مؤسسة الرئاسة وبالتنسيق مع جميع المؤسسات المعنية، ليتحول منتدى شباب العالم من مجرد ملتقى سنوى إلى منصة دولية للحوار تتلاقى فيه مختلف الحضارات والثقافات، ويطرح خلالها الشباب أفكارهم وآمالهم حول مستقبلهم، ويبحثون عن حلول واقعية للتحديات المشتركة التى تواجه دولهم، وشهدت مدينة شرم الشيخ جهودا مكثفة لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الضيوف المشاركين فى النسخة الثانية من المنتدى الذى يقام خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، بمشاركة 5 آلاف شاب وفتاة من 145 دولة.

– مدبولى: خطة لتخفيض كثافات الفصول.. ومستشفى نموذجى فى كل محافظة

– تأسيس صندوق خيرى لحماية ذوى الإعاقة برأس مال 50 مليون جنيه

– فى الاحتفال بالعيد الـ٥١ للقوات البحرية.. الفريق أحمد خالد: نمتلك قوة الردع لكل من يهدد مصالحنا القومية

– توفيق: التوسع فى مشروعات “سيناء للمنجنيز”.. وتطوير ميناء أبو زنيمة

6.4 – مليار جنيه “إتاحات عاجلة” للسلع التموينية والسكك الحديدية والتأمين الصحى

– معيط: مستقبل مصر فى مشروعات الشباب والاعتماد على العمل الحر

الأخبار

رصدت “الأخبار” حال أتوبيسات النقل العام ميدانيا من داخل المحطات وفي الشوارع، ونقلت شكاوى المواطنين من السلبيات التي ترهقهم فى رحلاتهم اليومية داخل أتوبيسات الهيئة، كما رصدت أيضا التطوير الذى يشهده هذا المرفق الحيوى خلال الأربع سنوات الماضية، وانتقلت بين ورش الصيانة لتقف على أحوال الصيانة ونقلت بالكلمة والصورة كيف يسابق العاملون فى تلك الورش الزمن لجعل كل الأسطول صالحًا للخدمة وبشكل يليق بالهيئة والمواطن أيضا.

أكد الفريق أحمد خالد سعيد أن يوم عيد القوات البحرية هو أكبر برهان علي قوة وعزيمة رجال قواتنا البحرية يوم أن قامت لنشات الصواريخ بملحمة بحرية استطاعت أن تلقن العدو فيها درسًا قاسيًا بإغراق أكبر وحدة بحرية له أمام سواحل المدينة الباسلة بورسعيد، وأضاف في كلمته التى ألقاها خلال لقائه مع عدد من المحررين العسكريين أن الاحتفال بهذا اليوم العظيم من أيام قواتنا البحرية وبكل الفخر والاعتزاز بالذكرى الواحدة والخمسين لأحد أعظم الانتصارات البحرية فى التاريخ البحرى الحديث، حيث شهد يوم الواحد والعشرون من أكتوبر عام 1967 النصر الذى حققه رجال قواتنا البحرية فى أول معركة صاروخية بحرية فى التاريخ وبداية الانتصارات المصرية، مُمَهٍدة الطريق إلى حرب الاستنزاف.

–  ملايين مواطن أجروا المسح الطبى فى مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سى”

– الحملات مستمرة بالقاهرة : الأمن يرفع الإشغالات.. والباعة يعودون بعد انتهاء الحملة

– ضخ استثمارات لإنشاء منطقة خدمات لوجستية بـ”أبوزنيمة”

– قطار المرحلة الرابعة للمترو ينطلق من “الأهرام”

– لجنة وطنية لإعداد قاعدة بيانات عن المصريين بالخارج

– “التوك توك” يتحدى لافتات حظر سيره!

المصري اليوم

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لديه اهتمام كبير بملف تطوير التعليم ويتابعه بشكل مستمر، والوزارة لديها خطة واضحة لعام التعليم 2019، وعلى رأسها متابعة المشروعات الجديدة من إنشاءات الجامعات الأهلية والأجنبية والخاصة والتكتولوجية، وقال “عبد الغفار”، فى حواره لـ”المصرى اليوم”، إنه اعتبارا من العام المقبل، سيكون هناك اختبار موحد لخريجى كليات الطب البشرى يكون شرطا للحصول على تصريح مزاولة المهنة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وخلال 3 سنوات سيكون الاختبار الموحد مطبقا فى كافة الكليات العملية مثل القطاعين الطبى والهندسى، بحيث يكون لدى الخريجين الحد الأدنى من مهارات العمل فى المجتمع.

قال أسامة شلتوت، مساعد وزير الخارجية للشؤون السودانية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، من المنتظر أن يزور الخرطوم، الخميس المقبل، للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا المصرية السودانية، وأضاف “شلتوت” لـ”المصري اليوم” أن اللجنة العليا الرئاسية تنقسم أعمالها لـ3 مستويات، تبدأ 22 أكتوبر الجاري، وتنتهي 25 أكتوبر، مشيراً إلى أن المستوى الأول ينعقد بكبار المسؤولين بالبلدين برئاسة السفير حسام عيسى، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان، ووكيل وزارة الخارجية السودانية، غداً، وتستمر أعمالها لليوم التالى، والمستوى الثاني ينعقد خلاله لجنة وزارية مشتركة برئاسة وزيرى خارجية البلدين، سامح شكرى، والدرديرى محمد أحمد، ثم تنعقد القمة الرئاسية، الخميس.

– السحابة السوداء تغطى أسيوط بعد حرق مخلفات الذرة

– معيط قبل لقاء “الصندوق”: مصر على الطريق الصحيح 30

– مليون جنيه لتأسيس صندوق استثمارى خيرى لحماية ذوى الإعاقة

– مصادر: إقالة رئيس شركة “مختار إبراهيم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *