ترامب جونيور مذعور ويبلغ مقربين منه أن حبل مدير التحقيقات الفيدرالية يقترب منه

ترامب جونيور مذعور ويبلغ مقربين منه أن حبل مدير التحقيقات الفيدرالية يقترب منه
ترامب جونيور
كتب: آخر تحديث:

تتردد أقاويل بأنَّ دونالد ترامب الابن، الابن البكر للرئيس الأمريكي، يتوقع «أن توجه إليه اتهامات» في التحقيقات بشأن التدخل الروسي، التي يجريها المحقق الخاص روبرت مولر، وأنَّه منذ أشهر عدة وهو يخبر الأشخاص المقربين منه بتوقعه هذا.

حسب تقرير مجلة NewsWeek الأمريكية ظهرت تلك التوقعات إلى النور عندما سأل بيل ماهر، مقدم برنامج Real Time، الذي يُذاع على شبكة HBO، ناتاشا برتراند، مراسلة مجلة The Atlantic الأمريكية: «باستثناء دونالد ترامب، أيٌّ من أفراد الأسرة من المحتمل أن يكون معرضاً للخطر، دونالد الابن أم جاريد كوشنر؟

فردَّت ناتاشا: «أظن أنَّ دونالد الابن في خطرٍ داهم على الأرجح، فقط بسبب شهادته أمام الكونغرس. كان يقول لأصدقائه وشركائه إنَّه يتوقع أن يتعرض للمقاضاة، وكان يقول ذلك على مدار شهرين ماضيين».

تابعت ناتاشا: «أظن أنَّ حديثه بشأن اجتماع برج ترامب عام 2016، وحديثه بشأن برج ترامب في موسكو ومدى تورطه في ذلك، كل تلك الأمور من شأنها أن تعرِّضه لخطر الملاحقة القانونية». كذلك ذكّرت اللجنة بأنَّ «مولر لم يتوان أبداً عن ملاحقة أولئك الذين يكذبون على الكونغرس».

استجوبت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب في ديسمبر2017، ترامب الابن، في جلسة دامت 7 ساعات بخصوص الاتصالات الروسية. وقال ترامب الابن لأعضاء اللجنة إنَّه لم يخبر والده عن الاجتماع بشأن برج ترامب، لكنَّ مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس، الذي أدانه مولر، فنَّد ذلك الادعاء.

لم تكن ناتاشا هي الوحيدة التي ذكرت أنَّ ترامب الابن يتوقع مقاضاته، بل ويخبر أصدقاءه بذلك.

في ديسمبر سأل دان أبرامز، المحلل القانوني الكبير في قناة ABC News، القاضي أندرو نابوليتانو، المحلل بقناة Fox News إذا ما كان «يعتقد أنَّ أحداً من حاشية ترامب ستُوجه إليه أصابع الاتهام».

فجاء رده: «نعم، ولا أعلم من منهم، لكن أعرف أنَّ ترامب الابن قد أخبر أصدقاءه أنه يتوقع توجيه تهم إليه». فسأل أبرامز ملحاً: «وهل تتوقع أنت ذلك؟». وكان رد نابوليتانو أن قال: «نعم».

أشار ترامب الابن، في أواخر أكتوبر/تشرين الأول، إلى أنَّه لم يكن قلقاً بشأن أي شيء فعله فيما يتعلق بالاجتماع بشأن برج ترامب، وأنَّ فريق مولر يختلق أشياء بهدف توجيه التهم إليه ومقاضاته.

وأخبر ترامب الابن صحيفة USA Today: «أعلم أنَّني لستُ قلقاً بشأن أي شيءٍ فعلته، لكنَّ هذا لا يعني أنَّهم لا يختلقون تماماً كل هذه الأشياء في هذه المرحلة».

التعليقات

اترك تعليقاً