ترامب يقدم تقرير الذمة المالية لمكتب الأخلاقيات للحكومة الأمريكية

ترامب يقدم  تقرير الذمة المالية لمكتب الأخلاقيات للحكومة الأمريكية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب: آخر تحديث:

قدم  الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب  تقرير الذمة المالية السنوي لمكتب الأخلاقيات الحكومي،وربما يكشف التقرير عن تفاصيل دفع  مبلغ 130 الف دولار أمريكي لنجمة الأفلام الأباحية ستورمي دانيلز.

ونقلت شبكة “سي أن أن” الأمريكية تغريدة مكتب الأخلاقيات اليوم التي أفادت “أن الرئيس قدم التقرير السنوي للإفصاح المالي وهو الآن قيد المراجعة”، وفي العام الماضي استغرق المكتب يومين لمراجعة التقرير المالي السنوي لترامب، والتقرير المالي لترامب في العام الماضي كشف أن إجمالي دخل ترامب من يناير 2016 حتي يناير 2017 كان ما بين 600 مليون و650 مليون.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” أثارت العديد من التساؤلات ثروة ترامب التي كونها من أعماله في مجال الاستثمار العقاري، والبالغة نحو 3.1 ملياردولار العديد من الشكوك حول ذمته المالية، موضحة أن ترامب مازال يمتلك شركته لكنه ليس له دور في اتخاذ قراراتها اليومية، حيث وضع الرئيس إدارة منظمة ترامب في يد “مجلس ثقة”، وأشرف عليه أبناؤه دونالد ترامب الابن وإريك ترامب ومدير تنفيذي آخر، ووعدوا بإدارة الشركة بمفردهم، ولن يحصل الرئيس إلا على تقارير تتضمن تفاصيل أساسية عن الشركة، مثل أرباحها وخسائرها الإجمالية.

ولدي ترامب حوالي 50 منشأةتحمل أسمه، ويمتلك فقط حوالي  20 منشأة، وتشمل العديد من ملاعب الجولف التي تحمل علامة ترامب التجارية، ونبيذ ترامب، وبرج ترامب في نيويورك ومبنى ترامب في وول ستريت، علاوة على ذلك، يمتلك أيضًا مجموعة كبيرة من الشقق السكنية.

وقدرت صحيفة نيويورك تايمز في أغسطس 2016 أن الدين الفعلي لترامب قد يزيد عن 650 مليون دولار، وأن هذا التقدير لم يشمل قروض لملاعب جولف ترامب الباهظة الثمن والخاسرة في أيرلندا واسكتلندا، وكثيرًا ما تحجب هويات دائني ترامب عن طريق المعاملات العقارية المعقدة والشركات الوهمية.

وأوضحت الشبكة أن التقرير المالي لترامب هذا العام سيكون وثيقة قوية لتحديدها موارد ترامب وأعماله التجارية بعد 15 شهراً من تنصيبه في البيت الأبيض،وسيتم التدقيق لأي أشارة علي دفعه المال لستورمي دانيلز حيث قام محامي ترامب، مايكل كوهين بدفع المبلغ لدانيلز في عام 2016 وأكد رودي جولياني محامي ترامب سداد ترامب المبلغ لكوهين.

وأشارت الشبكة إلي أن التقرير سيقدم تغطية للأموال في عام 2017 وجزء من عام 2018، حيث اشار جولياني إلي أن ترامب سدد المال لكوهين علي أقساط، ولم يتضمن نموذج ترامب المقدم إلى مكتب الأخلاقيات الحكومية في العام الماضي أي اشارة لدفعه أموال لستورمي دانيلز،وكان عددصفحات التقرير 98 صفحة.

وجادل المدير السابق لمكتب الأخلاقيات والتر شاوب هذا الأسبوع بإنه يجب علي ترامب الكشف عن ما إذا كان عليه ديون تزيدعن 100 الف دولار، ويتضمن ذلك أيضا إذا كان مازال عليه ديون لكوهين  التي دفعها لستورمي دانيلز، وأن عدم فعله لذلك يعد مخاطرة وتعدي علي للقانون الفيدرالي.

وأضافت الشبكة أن ترامب كان يحاول الحفاظ بسرية أمواله الشخصية، وكان أول مرشح للرئاسة منذ عقود برفض الكشف عن إقراراته الضريبية الشخصية ولم يكشف عنها كرئيس، ويقدم الكشف المالي لمكتب الأخلاقيات ، وأظهر تقرير العام الماضي أن لدي ترامب أصول بقيمة 1.4 مليار دولار.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ليندسي والترز “أن اترامب ونائبه بنس قدموا التقرير المالي الستوي لمكتب إخلاقيات الحكومة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *