“BBC”: أهم 9 لحظات أثناء زيارة ترامب بريطانيا

“BBC”: أهم 9 لحظات أثناء زيارة ترامب  بريطانيا
ترامب
كتب: آخر تحديث:

استعرضت اذاعة “بي بي سي” البريطانية أهم 9 لحظات للزيارة الأولي الرسمية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلي المملكة المتحدة البريطانية، ولم تكن الزيارة هي الزيارة المعتادة لرئيس دولة، فزيارته تسببت الكثير من الغضب وانتهت بنقاش في البرلمان.

وصول ترامب

وأشارت الاذاعة إلي بدأ ترامب زيارته للمملكة المتحدة عقب انتهاء قمة حلف الشمال الأطلسي “الناتو” التي كانت متوترة للغاية، ووصل ترامب وزوجته ميلانيا علي متن طائرة “أير فورس وان” في مطار لندن “ستانستد” وهو مطار للرحلات الاقتصادية، ثم نقل ترامب وزوجته من المطار إلي وسط لندن بطائرة هليكوبتر لمقر السكن الرسمي للسفير الأمريكي وودي جونسون في ريجنت بارك.

العشاء

واللحظة الثانية الهامة خلال زيارة ترامب تناول العشاء ورغم نقله بالطائرة الهليكوبتر لتجنب الزحمة والتأخير عن الموعد إلا انه تأخر بضعة دقائق لوصوله إلي قصر بلبنهايم وكانت رئيسة الوزراء تيريزا ماي في شرف استقباله بجانب 150 آخرين، وعند وصول ترامب استقباله الحرس الاسكتلندي والايرلندي والويلزي، وتناول ترامب خلال العشاء طبق سمك سلمون مدخن وتبعه شرائح اللحم البقري والبطاطس ثم طبق من الحلويات الفراولة بالكريمة.

استقالة وزير الخارجية وتأمين صفقة تجارية

وكانت اللحظة الثالثة خلال زيارة ترامب، هو استقالة وزير الخارجية بوريس جونسون ومحاول ماي تأمين صفقة مع الولايات المتحدة عقب خروج المملكة المتحدة البريطانية من الاتحاد الأوروبي،.

الاحتجاجات

واللحظة الهامة الرابعة الاحتجاجات التي كان في انتظار ترامب بلندن للتعبير عن غضبهم من سياسته التي تحظر المسلمين وسياسته نحو المهاجرين عند حدود المكسيك ورفضه اتفاق باريس للمناخ.

بالون الطفل ترامب

والأمر الخامس رفع المحتجون بالون “ترامب الطفل” الذي بلغ طوله 6 أمتار وكان يرتدي حفاضة، ورفع البالون احتجاجا علي زيارته لبريطانيا وتصوير ترامب علي أنه طفل هش وعنصري، ووقع 10 آلاف شخص علي عريضة تطالب بمنح الإذن لنفخ البالون، ووصف البعض البالون الذي رفع خارج البرلمان بإنه “عار وغير محترم”.

تسلية ميلانيا

واللحظة السادسة الهامة خلال الزيارة هو قرار ميلانيا بالتسلية واللعب مع زوجة تيريزا ماي، فيليب ماي وممارسة رياضة الكومنولث التي لم تكن ميلانيا ماهرة فيها وهي ترتدي كعب طوله 10سم وهي تقف علي الاعشاب في الملعب، وارتدت أيضا ميلانيا فستان من دار أزياء فيكتوريا بيكهام الذي نظر لاخيتارها لارتداء الفستان كاختيار دبلوماسي جيد مقارنة بما ارتدته خلال زيارته مركز للمهاجرين معطف يكتب عليه “أنا لا اهتم”.

مؤتمر صحفي

واللحظة السابعة الهامة هو عقد مؤتمر صحفي بين تيريزا ماي وترامب مع الصحفيين، وبالطبع كان هناك سؤال واحد علي شفاه الجميع وهو ما يسمي بالعلاقة الخاصة هل مازالت قائمة وبجالة جيدة؟ واجاب ترامب بالطبع واصر بإنها علي أعلي مستوي، وكان تعليقات ماي وترامب جيدة وايجابية بشأن التجارة البريطانية الأمريكية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

لقاء الملكة اليزابيث

واللحظة الثامنة الهامة خلال زيارة ترامب لبريطانيا وهي لقائه بالملكة اليزابيث الثانية في قلعة وندسور، ولم يقدم ترامب وميلانيا التحية للملكة وامتفا الاثنين بالمصافحة بجانب إدار ترامب ظهره للحرس الوطني وسبق الملكة في السير ومشي أمامها.

ملعب الجولف

واللحظة التاسعة والأخيرة لترامب خلال زيارته لبريطانيا وهي زيارته لملعب الجولف الخاص في اسكتلندا، وكان من الواضح أن ترامب يتطلع لجولة من الاسترخاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *