الأوبرا المصرية تصدح للمرة الأولى في الرياض

كتب: آخر تحديث:

قدمت الأوبرا المصرية عرضا موسيقيا كبيرا هو الأول من نوعه في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.
وأقيم الحفل الفني الكبير تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة السعودي عواد بن صالح العواد، وبحضور وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، وعددا من المسؤولين والدبلوماسيين ونخبة من المثقفين السعوديين والمصريين، إضافة إلى مختلف شرائخ المجتمع.

وقدمت فرقة الأوبرا المصرية احتفالية موسيقية كبيرة، تعد هي الأولى في الرياض، حيث عرضت خلالها أجمل المقطوعات الموسيقية لكبار الفنانين المصريين بمشاركة 45 فناناً وعازفاً،

وعرضت نماذج من روائع فن الموسيقى المصرية الأصيل، تضمنت أغاني عمالقة الفن المصري، مثل: محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، عبدالحليم حافظ، فريد الأطرش، نجاة الصغيرة، شادية، وغيرهم من نجوم الأغنية المصرية.

ورحب العواد في كلمة له بالوفد المصري “في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مقدراً لهم حضورهم ومشاركتهم الفنية، واستعرض الجوانب الفنية والثقافية التي تنهض بها المملكة في ظل الدعم والرعاية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله لتطوير قطاع الثقافة والارتقاء بالفنون وتقديم الجوانب المضيئة للموروث الثقافي لبلادنا”، بحسب واس.

وأوضح العواد أن احتفالية ليالي الأوبرا المصرية تأتي في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين، مؤكداً على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التواصل الثقافي واطلاع المجتمع على فعاليات متنوعة تسهم في تطوير حركة الثقافة والفنون والإبداع في المملكة.

كما صاحب الاحتفالية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها مجموعة مواهب الجالية المصرية بالمملكة، بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة ومعرض للصور الفوتوغرافية.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *