قصور الثقافة تعلن عن مسابقة لطلبة المدارس المبدعين

قصور الثقافة تعلن عن مسابقة لطلبة المدارس المبدعين
قصور الثقافة
كتب: آخر تحديث:
الديوان

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة عن مسابقة، وافقت عليها وزارة التربية والتعليم، مخصصة لطلبة المدارس على مستوى الجمهورية، تضم عدد من الفئات، يختار منها عدد من الفائزين.
وتأتي الجائزة تحت عنوان مسابقات مبدعي المستقبل لطلاب المدارس، ويهدف لتعزيز دور الثقافة والإبداع لدى طلبة المدارس المصرية.
وتقام المسابقات في عدة جوانب:” إلقاء الشعر لقصائد شعراء المحافظا، تأليف القصة القصيرة، كتابة مقال أدبي عن أحد الرموز الأدبية بالمحافظة، رسوم الأطفال تحت عنوان ( محافظتي جميلة )”.

شروط المسابقة

وأما شروط المسابقة التي أعلنتها الهيئة العامة لقصور الثقافة فتتمثل في التالي: بالنسبة لمسابقة الإلقاء، أن يلقى الطالب قصيدة مناسبة لعمره لشاعر من شعراء نفس المحافظة من الشعراء السابق قبول عضويتهم في أندية الأدب أو اتحاد الكتاب فصحى أو عامية وألا تكون القصيدة تحمل مضامين تمس الوحدة الوطنية أو ثوابت الأمة وثوابت الدولة الوطنية أو غير مناسبة لسنه، ويوفر مسئول الثقافة العامة بالفرع الدواوين الشعرية لشعراء المحافظة من مطبوعات النشر الاقليمي وغيرها وتسليمها لمديريات التربية والتعليم كمقتضى واجب وظيفي.
وفيما يتعلق بفرع القصة يشترط في القصة أن تكون من إبداع الطالب وليس نقلا عن الغير ولا تقل القصة عن صفحة ولا تزيد عن صفحتين وباللغة الفصحى مكتوبة بالكمبيوتر.
وفي المقال فيشترط أن يكون عن أحد أدباء المحافظة المعاصرين وفي حدود صفحتين باللغة الفصحي مكتوبا بالكمبيوتر.
و في مسابقة الرسم أن تكون اللوحة على مقاس ورقة A4 وتلتزم بموضوع المسابقة وهو ( محافظتي جميلة ).
و يقدم الطالب العمل مرفقا به بطاقة تعارف معتمدة من مدرسته ببياناته كاملة ( الاسم رباعي – تاريخ الميلاد – العنوان تفصيلا – تليفون أو أكثر – اسم المشرف من المعلمين – عنوان القصيدة أو القصة –الإدارة التعليمية – المديرية – اسم المشرف المدرسي).
ولابد أن يتقدم ولي أمر الطالب بإقرار موقع على صورة من بطاقة رقمه القومي أن العمل الأدبي المقدم للمسابقة هو من إبداع ابنه وأنه بتقدمه للمسابقة يكون لوزارتي التربية والتعليم والثقافة الحق في نشر العمل للاستفادة به بأي وسيلة دون أي التزامات مالية غير ما ورد في المسابقة ويعتمد هذا الإقرار من مدرسة الطالب بصحة توقيع ولي الأمر.

جوائز المسابقة

و تقيم الإدارة العامة للثقافة العامة احتفالية للفائزين، 3 فائزين في كل مجال على مستوى الجمهورية لتسليمهم شهادات التقدير وميداليات الهيئة والجائزة المالية، والتي تنقسم على النحو التالي : المركز الأول 500 جنيه، الثاني 400، الثالثة 300جنيه، إضافة إلى سبع مراكز تالية قيمة الجائزة 100 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً