غياب النجوم عن حفل جوائز الجرامي

غياب النجوم عن حفل جوائز الجرامي
إريانا جراندي
كتب: آخر تحديث:

عشاق الموسيقى من مختلف أنحاء العالم، سيكونون على موعد، ليلة الأحد، مع حفل توزيع جوائز الـ”جرامي” المرموقة، التي ستشهد، على غير العادة، غياب عدد كبير من النجوم المرشحين للفوز.

وتقدم المغنية الأمريكية الشهيرة أليشيا كيز الحفل المنتظر، الذي ستحييه نجمات مثل كاردي بي، وليدي جاجا، ومايلي سايرس وديانا روس ودولي بارتون.

وقد تشهد الليلة فوز المغنية كاردي بي بأول جائزة غرامي لها على الإطلاق، وربما تصبح أول مغنية راب تفوز بجائزة ألبوم العام المرموقة منذ عام 2004، وذلك عن ألبومها (إينفيجن أوف برايفاسي) أو “غزو الخصوصية”.

لكن حفل الليلة الذي يوصف بأنه أكبر تكريم في عالم الموسيقى، سيقام في غياب مرشحين بارزين هم كندريك لامار ودريك وتشايلديش غامبينو واسمه الحقيقي دونالد جلوفر.

وينظر إلى غياب المرشحين الثلاثة على أنه إهانة لجوائز جرامي، التي ظلت 10 سنوات لا ترشح فناني الهيب هوب لجوائزها الكبرى، بالرغم من أن الراب هو النوع الموسيقي الأكثر انتشارا في الولايات المتحدة.

ولم تذهب جائزة جرامي لألبوم العام لفناني الهيب هوب إلا عام 1999 حين فازت المغنية لورين هيل، وعام 2004 لفريق “آوتكاست”.

وفي هذا الصدد، قال القائمون على جوائز غرامي إنهم سيزيدون عدد المرشحين في الفئات الأربع الرئيسية، وهي أسطوانة العام وأغنية العام وألبوم العام وأفضل فنان صاعد، من 5 إلى 8 مرشحين، لضمان مزيد من التنوع هذا العام.

كما انسحبت المغنية أريانا جراندي، المرشحة لجائزتي جرامي في فئة البوب، من الحفل الأسبوع الماضي بعد خلاف مع المنتجين بخصوص الأغنيات التي ستقدمها على المسرح.

وستغيب أيضا المغنية تايلور سويفت، المرشحة لجائزة واحدة عن ألبومها “ريبيوتيشن”، لأنها تقوم بالتصوير في لندن.

ولن يحضر الحفل مغني الراب 21 سافدج الذي يشارك بوست مالون في أداء أغنية “روكستار” المرشحة لجائزة أسطوانة العام، بعد اعتقاله في أتلانتا الأسبوع الماضي بتهمة انتهاك قوانين الهجرة.

وسيحتفي الحفل بالمغنية ديانا روس، التي ستكمل عامها الخامس والسبعين في مارس المقبل، كما سيكرم المغنية أريثا فرانكلين التي وافتها المنية في أغسطس من العام الماضي.

وسينقل تلفزيون (سي.بي.إس) الحفل على الهواء مباشرة بدءا من الساعة الثامنة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً