مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية يعود للحياة من جديد

مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية يعود للحياة من جديد
مسرح محمد عبدالوهاب
كتب: آخر تحديث:

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية عقب عيد الأضحى، وذلك بعد اكتمال جميع التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالمسرح وإعادة ترميمه وتطويره ورفع كفاءته وفقا لأحدث النظم والتقنيات الحديثة مع الحفاظ على هويته المعمارية المميزة ليكون إضافة جديدة لمنظومة البنية الثقافية فى مصر ورافداً للتنوير فى مدينة الثغر .
وقال الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية في تصريح له إن ترميم وتطوير المسرح تضمن إعادة بناء خشبة المسرح بالكامل لتكون أحد أكبر خشبات المسرح في مصر.
وتبلغ مساحة خشبة المسرح حوالي ٦٧٠ متر مربع، وتم تزويدها بأحدث أجهزة الإضاءة والصوت مع مراعاة طبيعة الموقع علي كورنيش البحر مباشرة إضافة إلى 22 سكة وبرجين للديكور والإضاءة وغرف التحكم فى الأجهزة الخاصة بالصوت والإضاءة مع تركيب ستارة أمامية جديدة وبراقع وبناطيل معالجة بمواد ضد الحريق، هذا إلى جانب ممرات بصالة العرض يمينآ و يساراً لتسهيل دخول ذوي القدرات الخاصة.
وتتسع صالة المسرح إلي نحو 1000 مشاهد وتم تزويده من بشاشات عملاقة تواكب أساليب العروض العالمية الحديثة .
كما تم تركيب شاشة عملاقة بمساحة ٣٥ متر مربع علي واجهة المسرح لعرض مشاهد من الانشطة مع استحداث إطارات على الأسوار الخارجية خاصة بالمواد الدعائية وتتناسب مع طبيعة الشكل العام للمسرح.

التعليقات

اترك تعليقاً