9 أشياء مهمة عليك أن تتذكرها قبل مشاهدة فيلم Avengers: Endgame

9 أشياء مهمة عليك أن تتذكرها قبل مشاهدة فيلم Avengers: Endgame
فيلم المنتقمون
كتب: آخر تحديث:

إن كنت من أولئك الذين انتظروا مطولاً إصدار فيلم Avengers: Endgame، وتعتقد أنك على أتم الاستعداد لمشاهدته، تمهَّل قليلاً.. ربما عليك تذكر بعض الأحداث المهمة أولاً.

ماذا علي أن أعرف قبل مشاهدة فيلم Avengers: Endgame ؟

بحسب موقع Cinema Blend، هناك 9 معلومات شديدة الأهمية قد تحتاج لمراجعتها قبل البدء بمشاهدة فيلم «المنتقمون».

وبالرغم من أن هذه المعلومات لن تنوب عن مشاهدة الأفلام الـ21 التي تُعرف حالياً بعالم مارفل السينمائي – Marvel Cinematic Universe، فإنها ستكون مفيدة لأولئك الذين لم يشاهدوا السلسلة الكاملة.

1- ظهرت أحجار الأبدية عند بداية تشكل الكون

مثلما أوضح ماستر وونغ في فيلم Avengers: Infinity War، فإن أحجار الأبدية قد نشأت عند حدوث الانفجار العظيم.

وبفضل طاقة الكون الكبرى، انطلقت كل من تلك الأحجار الستّة إلى الكون، في فضاءات عشوائية.

لذا إذا كنت مثل الشرير الخارق ثانوس، فإن هذا الأمر بالغ الأهمية، إذ يمكن نظرياً للمرء استخدام تلك الأحجار لفعل أشياء تفوق القدرات البشرية.

نذكر منها على سبيل المثال قدرتك على تسيير العالم وفقاً لأهوائك، وتحدي أقوى أبطال الأرض دون بذل أي جهد.

2- تلك الأحجار تتحكّم أيضاً في العناصر الحيوية للوجود

يتحكّم كل حجر من أحجار الأبدية في عنصر حيوي يمكن التلاعب به عندما يتم تفعيل عمل تلك الأحجار.

وتلك العناصر الستة هي: الحقيقة، والزمن، والعقل، والروح، والفضاء، والقوة.

ولكل حجر لون مُختلف يتوافق مع قوته.

تلك الأحجار في حد ذاتها هي قوة يُحسَب لها حِساب، ولكن يوجد تهديد أكبر يتعلَّق باستخدامهم؛ وهو إنه إذا جُمِعَت كافة هذه الأحجار الستة ورُكِّبَت في قفَّاز أحجار الأبدية، يمكن أن تكون قوتها كارثية من شأنها محو نصف الكون.

الإبادة أو ببساطة «الهلاك»، هى لعبة النهاية بالنسبة لثانوس، فهو مهووس بموازنة ما يشعر بأنه عالمٌ من الفوضى وتعداد السكان الذي يفوق اللازم.

وهناك فرصة لإيقاف هذا العملاق المجنون، ولكن القيام بذلك يتطلّب أن يتولّى الفريق الصحيح المهمّة.

3- المنتقمون الأصليون لم يجتمعوا سوياً منذ عصر الشرير ألترون

لم يجتمع الأبطال الستة الأصليين سويّا منذ فيلم Avengers: Age of Ultron، وكان الرجل الأخضر «هالك» أوّل الغائبين عن المشهد، وبالتدريج بدأت المجموعة في التفرّق ليقوم كل منهم بعمله.

وفي نهاية المطاف، يكون ثور هو المنتقم التالي الذي يترك المشهد، فقد ألهمته رؤيته للتدمير والفوضى في أسغارد بالعودة إلى الوطن بعد غياب طويل.

وبعدها، تفرّقت بقيّة المجموعة بهذه العبارة المشحونة سياسياً: The Sokovia Accords – اتفاقات سوكوفيا.

وبينما يتولّى أيرون مان وكابتن أمريكا الجماعات المؤيّدة والمناهضة للاتفاقات، قسَّمَت أحداث فيلم Captain America: Civil War باقي الفريق، بما فيهم هوك آي وبلاك ويدو، إلى مجموعات الملتزمين بالقانون أو الأبطال المطاردون.

وفي هذه المرحلة، استمر تفرّق المجموعة الذي بدأ في فيلم Avengers: Age of Ultron في التمادي.

4- المُنتقمون صاروا أبطالاً مُختلفين كثيراً عما كانوا عليه حين بدؤوا

حتّى ولو لم يتفرَّقوا في أحداث فيلميّ Avengers: Age of Ultron، وCaptain America: Civil War، فإن هناك الكثير من التغيرات التي حدثت في حياة الفريق، ونحن لا نتحدّث عن الأزياء ولا عن الأسلحة المفضّلة فحسب، بل حدثت تغييرات بجذور شخصياتهم.

توني ستارك في المراحل النهائية من الاستقرار ليتزوّج من بيبر بوتس، وكابتن أمريكا لم يعد أكبر فتّى كشّافة في الحكومة الأمريكية، وكانت بلاك ويدو ووبروس بانر (هالك) في منتصف علاقتهما إلى أن غادر هو.

كذلك لدى هوك آي عائلة سرّية لا يعرف عنها أحد.

أضف إلى هذا أيضاً الاختلاف في آرائهم حول اتفاقات سوكوفيا، فقد صار لديك كيان من الأبطال الخارقين غير المتأكّدين من خطوتهم التالية.

وهذا هو الوقت المثالي لثانوس (جوش برولين) للظهور في فيلم Avengers: Infinity War، بينما أدّى سعيه لأحجار الأبدية إلى تعطيل قوّة أحد المنتقمين جزئياً.

5- هالك اختبأ.. ولكن بروس ما زال حاضراً

جاء وقت قتل فيه بروس بانر نفسه مجازاً ليتخلَّص من القدرة على التحوُّل إلى شخصية هالك.

امتلاك وحش ضخم أخضر اللون وجامح بداخلك يحتاج دائماً لإشرافٍ وتحكُّمٍ مستمرين ما يحبط محاولاتك لعيش حياة طبيعية. فمن يستطيع إذاً أن يلومه؟

ومع ذلك، فإن رغبة بانر لهالك أن يعود إلى العمل في فيلم Avengers: Infinity War يمكن إدراكها، فقد بدت وكأنها مهمّته في تلك المرحلة.

إلا أن الرجل الأخضر قد اختبأ بعدما نال هزيمة نادرة على يد ثانوس.

وحتّى نهاية الفيلم، لم يظهر بصورته الكاملة، على الرغم مما قاله المقطع التشويقي للناس.

والآن، يمكن لبروس بانر أن يذهب إلى مواعيد غرامية، ويغضب دون تحفّظ، ويعيش بشكل عام حياة طبيعية.

6- بحسب دكتور سترانغ.. الهلاك كان حتمياً

ربما لم يكن أعظم تطوّر يحدث في Avengers: Infinity War هو حقيقة أن هلاك ثانوس قد حدث بالفعل، بل هو حقيقة أن الأمر، بحسب دكتور ستيفن سترانغ، كان حتمياً.

وهؤلاء الأبطال يعترفون بأن الاحتمالات ليست في صالحهم للغاية، ومن ثم، ليس هناك تردد في أن تخبر فريقك بأنك عليك أن تتكبّد خسارة كبيرة من أجل فوز أكبر.

وبين 14.000.605 احتمالات واردة الحدوث في عالم مارفل السينمائي، هناك سيناريو واحد فقط يعترف دكتور سترانغ بأنه يأتي بنتائج ناجحة؛ وهي حقيقة استمر في ثقته بشأنها بينما يتحوّل إلى تراب.

وللأسف بالنسبة للكون، هذه الخطّة على وجه التحديد تعني أن ثانوس سيضع يده على قفّاز الأبدية بالكامل، ويحقق خطّته المتمثّلة في محو نصف ساكنيه.

وبالهزيمة المُطلقة التي حلَّت بهم، وقد تم القضاء على عدد منهم في هذه العملية، انسحب المنتقمون الباقون للتعافي والاستعداد، وفي هذه الأثناء، يُراجع ثانوس عمله على كوكب خصب، ويكون مستعدّا للتخلّي عن جنونه ويعيش في سلام مع الكون.

7- جميع المُنتقمين مُنتشرون في أنحاء الكون

حتى قبل الحدث الرئيسي في Avengers: Infinity War، تفرَّقت المجموعة إلى موقعين مُختلفين، ما منح ثانوس العديد من الجبهات ليخوض عليها حرب استحواذه.

وعلى كوكبه تيتان، وفي حقول واكاندا، وجد الطاغية ذو اللون الأرغواني نفسه يلتقط آخر حجرين من أحجار الأبدية، ويحكم قبضته على نصف الكون.

وهذا ترك توني ستارك ونيبولا على كوكب تيتان، مع مركبة حُراس المجرّة ميلانو كسبيلٍ وحيد لهم للخروج من الكوكب.

في الوقت نفسه، يفترض أن يكون المنتقمون الباقون على كوكب الأرض في مقرّهم بنيويورك، يحاولون معرفة خطوتهم التالية.

8- نيك فيوري أسدى للمنتقمين معروفاً

في نهاية فيلم Avengers: Infinity War، نرى مشهد ما بعد نهاية الفيلم لعملاء S.H.I.E.L.D، نيك فيوري وماريا هيل، يقودان سيارة بينما يعرفان بشأن توغّل قوات ثانوس في واكندا.

وفجأة يحدث حادث سيارة، ويعرفان بشأن تأثيرات الإبادة على العالم مباشرة.

وبالنظر إلى أن هيل كانت أول الهالكين، كان لدى نيك فيوري وقتاً كافياً للسباب وإرسال رسالة لصديقته الجيّدة كارول دانفرز.

وقد تلقّتها في أعماق الفضاء وعادت في مشهد ما بعد النهاية إلى عالم مارفل، وثمّة سؤال واحد في ذهنها: أين نيك فيوري؟

ربما قد فُقِد صديقها، ولكن بفضل كابتن أمريكا، وشركائه الناجين عادت كارول وصارت الآن متحالفة مع أقوى الأبطال في أشد أوقات الحاجة.

9- الرجل النملة عالق في عالم الكمّ

وكأن المخاطر لم تكن مُحتدمة بالشكل الكافي في أحداث Avengers: Infinity War، ثمة شيء آخر سيكون من المهمّ جداً أن تتذكّره وأنت ذاهب لمشاهدة Avengers: Endgame، وهي أن سكوت لانغ في عالق في عالم الكمّ، بسبب الهلاك والإبادة.

كان هذا كله بسبب تجربة علمية أُجريت في نهاية Ant-Man، وThe Wasp، بينما كانت عائلة بيم وفان دين التي جُمِع شملها مؤخراً تستحوذ على بعض بعض الطاقة في العالم ما دون الذرّي.

كل هذا باسم الحفاظ على استقرار أفا ستار «غوست» أثناء إجراء بحث لعلاجها من مشكلة متعلّقة بتغييرات كمومية غير طوعية.

وبينما يستعد سكوت للعودة إلى العالم ذي الحجم المعتاد، تأتي الإبادة والهلاك وتطيح بهوب فان دين، وأمّها جانيت، وأبيها هالك بيم؛ وجميعهم كانوا يُراقبون آنت مان «الرجل النملة» حين كان في عالم ما دون الذرّة.

وعلى ما يبدو، لم يكن لسكوت مخرج في هذه المرحلة، وتُرِكنا نحن المشاهدون معه ننشد المساعدة في عالم الكم.

الآن لديكم كل شيء تحتاجون لمعرفته قبل البدء بمشاهدة فيلم Avengers: Endgame.

التعليقات

اترك تعليقاً