الدوري الألماني يعلن عودة النشاط 9 مايو وينتظر موافقة الحكومة

الدوري الألماني يعلن عودة النشاط 9 مايو وينتظر موافقة الحكومة
بايرن ميونخ
كتب: آخر تحديث:

حددت رابطة الدورى الألمانى “البوندزليجا” موعد عودة مباريات مسابقة الدورى فى 9 مايو المقبل، واتخذت الرابطة قرارها خلال اجتماع عقدته اليوم، الخميس، بحضور الأندية الـ 18 المشاركة فى البوندزليجا، مؤكدة فى الوقت نفسه أن القرار النهائى فى يد الحكومة الألمانية والتى ستصدر الموافقة الرسمية من عدمها خلال الايام القليلة المقبلة.

وفى حال موافقة الحكومة سيصبح الدورى الألمانى أول الدوريات الت تستأنف نشاطها منذ توقفها بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا.

وكان سياسيون ألمان قد اقترحوا الاثنين الماضى استئناف منافسات البوندزليجا، المتوقفة منذ منتصف مارس الماضى قبل تسع مراحل من نهاية البطولة، فى مايو المقبل.

ورفضت وزارة الداخلية الإعلان عن موعد للبدء، موضحة أنها بانتظار فحص رؤية الاتحاد الألمانى ورابطة الدورى، وأن المزيد من المحادثات يجب أن تجرى.

وتستمر القيود العامة المفروضة حاليا من قبل الحكومة الألمانية حتى الثالث من مايو، بينما تجرى الجولة المقبلة من المحادثات بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات فى 30 أبريل، ويتوقع أن تكون كرة القدم ضمن القضايا المطروحة للمناقشة.

من جانبه، أكد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذى لنادى بايرن ميونخ فى وقت سابق على وجود مؤشرات إيجابية للغاية من أجل استئناف مسابقة الدورى الألماني فى الموسم الجارى 2019-2020 بعد توقفها لتفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وعلق رومينيجه على تصريحات رئيس الوزراء البافارى ماركوس سودر الذى قال أنه أصبح من الممكن استئناف مباريات الدورى الألمانى فى الوقت المناسب وتابع “ربما اعتبارًا من الـ 9 من مايو، يمكن لعب هذه الجولة بدون حضور جماهيري. عطلة نهاية الأسبوع بوجود مباريات كرة القدم أفضل كثيرًا من عطلة نهاية الأسبوع بدون كرة القدم”.

قال رومينيجه فى تصريحاته للموقع الرسمى لنادى بايرن ميونخ “إن تصريحات رئيس الوزراء البافارى ماركوس سودر ورئيس وزراء شمال الراين أرمين لاشيت، هى إشارة إيجابية للغاية لاستئناف النشاط فى مباريات الدورى الألماني”.

أضاف الرئيس التنفيذى لنادى بايرن ميونخ “من المهم أن نتعامل مع المتطلبات القانونية والطبية للسياسيين بطريقة مثالية وحساسة للغاية من أجل تقليل المخاطر الصحية”.

وتابع رومينيجه “أود أن أشكر إدارة الدورى الألمانى لكرة القدم وعلى رأسه كريستيان سيفرت لتفهمه الممتاز للوضع والاهتمام الجوانب التنظيمية والطبية. هذا المفهوم هو الأساس لتقييم إيجابى وموثوق لهذا العمل”.

يتصدر بايرن ميونخ، جدول ترتيب الدورى الألمانى، بعد مرور 25 جولة من المسابقة، برصيد 55 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن الوصيف فريق بوروسيا دورتموند، برصيد 51 نقطة.

التعليقات

اترك تعليقاً