10 نجوم في سوق انتقالات ملاعب كرة القدم

10 نجوم في سوق انتقالات ملاعب كرة القدم
بدأ بايرن موينخ بالتخطيط لمرحلة ما بعد روبن
كتب: آخر تحديث:

تنشغل الأندية الأوروبية حاليا بسوق انتقالات اللاعبين الذي يعرف بـ”الميركاتو الشتوي” الذي ينتهي أواخر يناير الجاري، ومع ذلك فإن بعضها بدأ يخطط بالفعل لصفقات الصيف.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية، السبت، أن هناك 10 لاعبين أصبح بقاؤهم في أنديتهم أمرا مشكوكا فيه، لعدة أسباب من بينها، انتهاء عقودهم الحالية وتقديمهم أداء هزيلا في النصف الأول من هذا الموسم، ورغبة بعضهم في المغادرة.

وقالت إنه ما زال هناك متسع من الوقت أمام الأندية لتمديد عقود هؤلاء اللاعبين أو التفكير بإنهاء علاقتها بهم، متوقعة أن تكون قيمة صفقاتهم أقل بكثير مما سبق، وفيما يلي القائمة:

دانييل ستوريدغ

هو واحد من أبرز لاعبي ليفربول الإنجليزي، لكن لم يتبق من عقده مع النادي سوى 6 أشهر. وبالرغم من أن الدولي الإنجليزي دخل عامه السابع في إنفيلد، وسجل كثيرا لليفربول، فإن أيامه مع النادي قد تكون معدودة.

وتقول تقارير إن النادي قد يتخلى عن اللاعب، وإن الدولي الإنجليزي يبحث عن خيارات جديدة مثل الانضمام إلى الدوري الأميركي لكرة القدم.

إيدين هازارد

بقي أمام اللاعب البلجيكي عام واحد في عقده مع تشلسي الإنجليزي، ويُعتقد أن ريال مدريد يدرس استقطاب هازارد (28 عاما). ومع مرور الوقت، سيكون على تشلسي التصرف واتخاذ قرار بشأن اللاعب.

فينسنت كومباني

قال مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، جوسيب غوارديولا، إنه سيمنح قائد الفريق فينسنت كومباني، عاما إضافيا ليثبت جدارته.

وأمضى اللاعب 11 عاما مع الفريق، لذلك من الصعب تخيل وجوده مع فريق آخر غير مانشستر ستي، لكن الأمور لن تبقى على حالها، إذ سيبلغ في أبريل المقبل 33 عاما، إضافة إلى إصاباته المتكررة، لذا سيكون أمامه الكثير من العمل لتجديد عقده.

لوكا مودريتش

هذا الموسم ينهي اللاعب الكرواتي 7 أعوام مذهلة مع ريال مدريد، وسيدخل الموسم المقبل وهو في الـ 34 من عمره.

ويرتبط اللاعب بعقد مع الريال حتى 2020، لكن تقارير ذكرت بأنه يريد ترك الريال في الصيف مع نهاية الموسم الحالي، ويضع هذا الأمر أعباء جديدة على الريال من أجل استقطاب مزيد من اللاعبين المحترفين لسد مكان المغادرين.

ماريو غوتزه

كان الفتى الذهبي في ألمانيا عام 2014، وتوج بكأس العالم 2014 وكان عمره حينها (22 عاما) واعتبر أغلى لاعب ألماني على الإطلاق، لكن العامين الأخيرين كانا محطبين للاعب، الذي لم يوقع بعد على تمديد عقده الذي ينتهي هذا الصيف.

ولم ينتظم غوتزه في اللعب مع ناديه بروسيا دورتموند هذا الموسم، وسيكون عليه تحديد خياراته قبل حلول الصيف.

ماريو ماندجوكيتش

يبدو مستقبل هذا اللاعب الكرواتي مع يوفتوس الإيطالي غامضا، فالنادي عرض عليه عقدا جديدا حتى 2012، والوقت كفيل بالإجابة عن سؤال بقائه في “السيدة العجوز” من عدمه.

دييجو جودين

كان المدافع الأوروجوياني من أفضل لاعبي أتلتيكو مدريد الإسباني لسنوات، وسينتهي عقده هذا الصيف، ويبدو أن احتمال انتقاله إلى ميلان يزداد.

آرين روبن

من الغريب أن يفكر بايرن ميونخ في التخلي عن جناحه الهولندي آرين روبن، لكن عجلة الزمن قالت كلمتها، إذ سيبلغ هذا الشهر الـ 35 من عمره، ومع نهاية عقده هذا الموسم فقد تكون نهاية رحلة الاثنين معا.

ويتزامن ذلك بعد تفكير البايرن في استقطاب لاعب تشلسي كالوم أودودي، مما يعني أنه بدأ يخطط لمرحلة ما بعد روبن.

ألبرتو مورينو

يبدو أن وقت هذا اللاعب الإسباني مع ليفربول قد شارف على النهاية، بعدما أفادت تقارير بأنه يرغب في الرحيل. ومن المقرر أن ينتهي عقده مع “الريدز” مع نهاية يونيو المقبل.

أندرياس بيريرا

أصبح لاعب وسط مانشستر يونايتد محور حديث عن صفقة تبادل مع فيورنتينا الإيطالي، مقابل استقطاب المدافع الكرواتي نيكولا ميلينكوفيتش.

التعليقات

اترك تعليقاً