داعش يتوعد الغرب بعمليات إرهابية في الكريسماس..وأمريكا تحذر من السفر لأوروبا

داعش يتوعد الغرب بعمليات إرهابية في الكريسماس..وأمريكا تحذر من السفر لأوروبا
داعش
كتب: آخر تحديث:

دعا تنظيم داعش الإرهابي عناصره لشن هجمات إرهابية، خلال فترة الاحتفالات بالكريسماس، وذلك من خلال صورة دعائية تشبه بطاقة تهنئة عيد الميلاد.

وتوعد داعش بأن يكون الكريسماس مليئا بالرعب والإرهاب.

وكانت المخابرات الأمريكية قد حذرت رعاياها من السفر إلى بريطانيا خلال الشهرين المقبلين وفترة الكريسماس خوفا من تنفيذ عمليات إرهابية.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلي أن دعاية الترهيب جاءت من أنصار داعش من مؤسسة وفا الإعلامية الموالية لداعش، ونشرت صورة بها سكين في قبعة سانتا، وصورة لشخصية ملثمة تقود سيارة نحو كنيسة القديس بطرس ومعها بندقية، وملحق بالصورة من أعلي رسالة “دم عيد الميلاد.. انتظرونا” وسكينة باللون الأحمر.

ويعتقد المحللون احتمال تصعيد هجمات داعش الإرهابية في الخارج بعد انهيار الخلافة في الشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة إلي أن الولايات المتحدة حذرت مسافريها في الخارج بعد سلسلة الفظائع التي ارتكبت هذا العام ، وقدمت لهم المشورة بسبب المخاوف من المتطرفين يمكن أن يشنوا هجوما مرة أخري خلال موسم الأعياد، وأصدرت المملكة المتحدة البريطانية ايصا تحذيرات وجعلت أجهزة الأمن في حالة من اليقظة.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة ظهرت بشكل ملحوظ للغاية في أسواق عيد الميلاد هذا الأسبوع علي الرغم من عدم وجود معلومات استخباراتيه محددة.

ويذكر وقوع هجمات إرهابية في العام الماضي في برلين بإلمانيا، وفي ملهي بإسطنبول بتركيا، وتفجير جهادية لشاحنة في برلين، بجانب الهجمات الأخيرة التي وقعت في بيطانيا وفنلندا وفرنسا وروسيا وأسبانيا والسويد، ما يؤكد ان تنظيم داعش والقاعدة مازلوا ناشطين.

التعليقات

اترك تعليقاً