أسرار حياة أسامة بن لادن العائلية كما رصدتها المخابرات الأمريكية

أسرار حياة أسامة بن لادن العائلية كما رصدتها المخابرات الأمريكية
أسامة بن لادن
كتب: آخر تحديث:

نشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي آيه” مجموعة جديدة من الوثائق والفيديوهات المسجلة عن زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، كانت حصلت عليها منذ 6 سنوات من الغارة التي شنتها علي منزله في عام 2011 ، واسفرت عن مقتله فى أبوت أباد فى باكستان .

وأشارت صحيفة “ميرور” البريطانية إلي أن الوثائق تتضمن مجموعة من أشرطة الفيديوهات التي توثق الحياة الأسرية لبن لادن وتعطي لمحة رائعة عن حياة أكثر الرجالة المطلوبين في العالم.

 

ولفتت الصحيفة إلي أن اشرطة الفيديو تظهر أن حياة بن لادن كانت حياة عادية علي عكس ما يتوقعه الكثير لكونه أكثر الرجال المطلوبين في العالم، فكانت حياته العائلية عادية وسعيدة ويوجد بمنزله بعض الحيوانات التي تجري بجوار أطفاله وكان من بينها الدجاج والأرانب والقطط.

وتضمن أشرطة الفيديو علي فيديو للأطفال وهم يلعبون في الساحة وينزلقون علي الزحليقة وطفل آخر يقرأ ورقة باللغة العربية، وفيديو اخر وبجانب الأطفال رجل عجوز يعلمهم كيف يطلقون النار ببندقية للعبه، وشملت أشرطة الفيديو ايضا عليفيديو زفاف حمزة بن لادن الذي من المتوقع أن يكون من أبرز الجهاديين.

وأضافت الصحيفة أن الوثائق التي نشرتها الاستخبارات الأمريكية شملت 470 وثيقة، شملت 79 ألف مقطع مسجل وصور، و 10 آلاف مقطع مصور تقريبا و18 ألف وثيقة جميعهم باللغة العربية، ومن بين الفيديوهات، فيديو لعمليات إعدام، وفيديوهات لأفلام كرتون من بينها توم وجيري ولوسيان وفرويد، وفيديو لحرب العصابات مع سلاح الجو الأمريكي التي سجلت تحت مسمي “مكافحة الأمريكيين خارج العراق”.

ونوهت الصحيفة إلي أن وكالة الاستخبارات المركزية حجبت بعض الوثائق لأنها تشمل مواد اباحية، ومواد محمية بحقوق الطبع والنشر، وملفات يمكن أن تضر بالجهود المبذولة للحفاظ علي الأمن الوطني.

وقال مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو “أن نشر 470 الف ملف من فيديوهات وملفات صوتية ومقاطع مصورة عن بن لادن يتيح للشعب الأمريكي معرفة المزيد عن اراء وخطط المنظمة الإرهابية.

وأضاف أن وكالة الاستخبارات المركزية ستواصل عن فرص لتقديم المعلومات للشعب الأمريكي بما يتفق مع التزامنا بحماية الأمن القومي.

وفي تقرير منفصل لصحيفة “وول ستريت جورنال” كشفت عن رسالة من مذكرات أسامة بن لادن كتبها في مايو 2011 قبل ساعات من مقتله، تضمنت تطورات الأحداث في اليمن وما يعرف بالربيع العربي وفرصة التنظيم لاستغلال الانتفاضات الديمقراطية لتوسع نشاط التنظيم في المنطقة وخاصة في ليبيا، وتضمنت الرسالة ايضا احتفال القاعدة بالذكري العاشرة لهجمات 11 سبتمبر 2001.

التعليقات

اترك تعليقاً