إبطال عبوة ناسفة بمدينة مذبحة المسجدي في نيوزيلندا

إبطال عبوة ناسفة بمدينة مذبحة المسجدي في نيوزيلندا
نيوزيلندا
كتب: آخر تحديث:

أعلنت الشرطة النيوزيلندية إبطال مفعول عبوة ناسفة تم العثور عليها، الثلاثاء، في مدينة كرايستشرش التي شهدت مذبحة دموية تعرض لها مسجدين الشهر الماضي، لافتة إلى أنه تم توقيف شخص على خلفية الحادث.
ونقلت صحيفة “نيوزيلاند هيرالد” المحلية عن جون برايس، قائد شرطة إقليم كانتربيري الذي يضم كرايستشرش، قوله إن “الشرطة عثرت على طرد يحتوي على عبوة متفجرة في عنوان خال بشارع نيو كاسل في كرايستشرش”.
وأضاف أن فرق تفكيك المتفجرات تمكنت من إبطال مفعول العبوة، فيما تم توقيف رجل يبلغ من العمر 33 عاما على خلفية الحادث، دون تقديم أية تفاصيل أخرى بشأنه.
وفي وقت سابق اليوم، ذكرت القناة الإخبارية الأولى للتلفزيون النيوزيلندي أن الشرطة تتعامل مع “حادث” في منطقة كرايستشرش، مشيرة إلى العثور عن “مواد مشبوهة” بأحد العقارات في حي فيليبستاون.
ولفتت القناة إلى أن الشرطة قامت بإخلاء المنازل في شوارع “نيوكاسل” و”غلاسكو” و “هاروا” كإجراء احترازي.
وبعد توقيف مشتبه به وإبطال مفعول العبوة المتفجرة، قالت الشرطة إن الأهالي بإمكانهم العودة إلى منازلهم، حسب “نيوزيلاند هيرالد”.
يشار أنه منتصف مارس/آذار الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصليا، وإصابة مثلهم.
وصوّر منفذ الهجوم الإرهابي، برينتون تارنت، جريمته عبر كاميرا ثبتها في قبعة كان يرتديها، وبث 17 دقيقة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفها لاحقا.

التعليقات

اترك تعليقاً