إجراءات أمنية محكمة لتأمين الزفاف الملكى فى وندسور السبت المقبل

إجراءات أمنية محكمة لتأمين الزفاف الملكى فى وندسور السبت المقبل
الشرطة البريطانية
كتب: آخر تحديث:

قال قائد بالشرطة البريطانية إن جميع المعجبين الذين سيتوافدون على وندسور لمشاهدة مراسم زفاف الأمير هارى والممثلة الأمريكية ميجان ماركل سيتعين عليهم المرور بإجراءات أمن محكمة، لكن لا يوجد تهديد معروف تجاه الحدث.

ومن المتوقع أن يحتشد أكثر من 100 ألف شخص فى المدينة التى تعد قلعة وندسور أبرز معالمها. وسيقام الزواج فى قلعة وندسور يوم السبت فى مراسم تجمع بين الفخامة الملكية التقليدية مع لمسة من بريق هوليوود.

وبريطانيا الآن عند ثانى أعلى مستوى تهديد، ما يعنى أن من المرجح جدا تعرضها لهجوم على يد متشددين. ووقعت أربعة هجمات مميتة العام الماضى فى بريطانيا ألقى باللوم فيها على إرهابيين وأدت لمقتل 36 شخصا.

وقال جيم ويمز، قائد الجانب التكتيكى لحفل الزفاف، لرويترز “لا يوجد تهديد بعينه لهذا الحدث. لا توجد معلومات توضح أن المراسم ستكون مستهدفة على وجه الخصوص”.

وأضاف “سنقوم بحفظ الأمن خلال الحدث للحفاظ على سلامة الناس، ولدينا القدرة على ذلك، بوضع أفراد الشرطة المناسبين فى المكان الصحيح وبالمهارات الملائمة للتعامل مع كل الاحتمالات “.

وكان نحو خمسة آلاف شرطى فى الخدمة فى لندن فى يوم زواج شقيق هارى الأمير وليام من كيت ميدلتون فى 2011، لكن ويمز أحجم عن تحديد عدد أفراد الشرطة الذين سيقومون بدوريات فى وندسور يوم السبت.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *