إندبندنت: تراجع التوظيف فى بريطانيا لأدنى معدل منذ الأزمة المالية 2008

إندبندنت: تراجع التوظيف فى بريطانيا لأدنى معدل منذ الأزمة المالية 2008
علم بريطانيا
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن معدل التوظيف فى بريطانيا قد تراجع إلى أدنى مستوى منذ أكثر من 10 سنوات. وأوضحت الصحيفة أن التشغيل تراجع 220 ألف بين شهرى إبريل ويونيو الماضيين، وهو أكبر تراجع فصلى منذ أعقاب الأزمة المالية فى عام 2008-2009.

وتم إسقاط 81 ألف شخص آخرين من رواتب الشركات فى يوليو، ليصل إجمالى العدد منذ مارس إلى 730 ألف، وفقا للأرقام الرسمية. ويرجع هذا التراجع فى الأغلب إلى تخفيض عدد الموظفين فى سن الـ 65 أو أكبر، وعدد أقل من العاملين بدوام جزئى.

أما عن إجمالى عدد الساعات التى تم العمل خلالها أسبوعيا، والتى يعتبرها الكثير من خبراء الاقتصاد أقوى إجراء لتأثير كوفيد 19 على التوظيف، فتراجعت بشدة بين إبريل ويونيو، لتنخفض عن الرقم القياسى الذى تم تسجيله بـ 203.3 مليون فى العام السابق، ومنخفضة 191.3 مليون ساعة عن الربع السابق. ويرجع اغلب هذا التراجع إلى وجود أشخاص فى إجازة طوال أغلب هذا الربع بسبب قيود وإغلاق كورونا.

وتشير التقديرات إلى أن حوالى 7.5 مليون شخص كانوا بعيدين عن العمل فى شهر يونيو، منهم ثلاثة مليون شخص كانوا بعيدين على مدار ثلاثة أشهر أو أكثر.

وقال جوناثان إثو، مسئول الإحصاءات الاقتصادية فى مكتب الإحصاءات الوطنية ببريطانيا، إن الأرقام المأخوذة من المسح الرئيسى تظهر أن هناك ارتفاعا فى عدد الأشخاص بدون وظيفة، ولا يبحثون عن واحدة رغم أنهم يريدون العمل. وبالإضافة إلى ذلك، لا يزال هناك عدد كبير من الأشخاص يقولون إنهم لا يعملون أى ساعات ولا يحصلون على أى أجر.

التعليقات

اترك تعليقاً