الأمم المتحدة: ارتفاع الإصابات بإيبولا إلى 100 بينهم 43 وفاة فى الكونغو

الأمم المتحدة: ارتفاع الإصابات بإيبولا إلى 100 بينهم 43 وفاة فى الكونغو
مكافحة الايبولا فى الكونغو
كتب: آخر تحديث:

شهدت دولة الكونغو الديمقراطية ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس الإيبولا في مقاطعة إكواتور ليصل الى 100 إصابة بما في ذلك 43 حالة وفاة بالإضافة الى حالات في مدينة مبانداكا انتشرت إلى 11 منطقة من أصل 17 منطقة صحية .

وقالت الدكتور ماتشيديسو مويتي ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا ، إنه مع وجود 100 حالة إيبولا في أقل من 100 يوم ، فإن الفاشية في مقاطعة إكواتور تتطور بطريقة مقلقة للغاية. وتقول منظمة الصحة العالمية إن الفاشية تمثل تحديات لوجستية كبيرة. قد يستغرق الوصول إلى السكان المتضررين أيامًا، حيث يضطر المستجيبون والإمدادات في كثير من الأحيان إلى عبور مناطق خالية من الطرق وتتطلب فترات طويلة من السفر بالقوارب النهرية.

وأضافت “تم حشد معظم المستجيبين محليًا تحت قيادة الحكومة الكونغولية. يوجد حاليًا 90 خبيرًا من منظمة الصحة العالمية على الأرض، بالإضافة إلى خبراء من 20 منظمة شريكة أخرى. منذ بداية تفشي المرض ، دعمت منظمة الصحة العالمية تطعيم أكثر من 22 الف شخص معرضين لخطر كبير. على الرغم من هذه الجهود ، قالت منظمة الصحة العالمية إن الاستجابة تعاني من نقص التمويل وأن هناك حاجة ماسة إلى دعم إضافي.

التعليقات

اترك تعليقاً