الإندبندنت: تجارة المخدرات حولت ألبانيا إلى كولومبيا الأوروبية

الإندبندنت: تجارة المخدرات حولت ألبانيا إلى كولومبيا الأوروبية
مخدرات
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، موضوعا يلقي الضوء على دولة ألبانيا ومعتبرا أنها تحولت بسبب تجارة المخدرات إلى كولومبيا الأوروبية.

وتوضح الصحيفة أن الشرطة شنت حملة شعواء على أماكن زراعة القنب والمخدرات في ألبانيا قبل نحو عامين وتمكنت خلال تلك الحملة من تدمير مساحات كبيرة من هذه الزراعات لكن ذلك لم يؤثر على نشاط تجار المخدرات اللذين يقومون بتهريبها إلى بقية دول الاتحاد الاوروبي.

وتضيف الصحيفة إن المهربين أصبحوا أكثر شراسة حيث أصبحوا يهربون كميات كبيرة من الكوكايين في مخبأ صغير في قارب ويبحرون به سرا إلى شواطيء أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي معتمدين على شبكات التهريب والدعم التي أسسوها في وقت سابق.

وتقول الصحيفة إن المهربين الألبان أصبحوا يشترون الكوكايين من أمريكا الوسطى والهروين من وسط أسيا ويهربونه إلى إيطاليا ومنها إلى بقية دول الاتحاد الأوروبي في تجارة تدر المليارات كل عام.

وتشير الصحيفة إلى ان الشرطة في الولايات المتحدة وأوروبا تؤكد أن العصابات الألبانية أصبحت أكبر مهرب للمخدرات في الاتحاد الأوروبي كما أصبحت قيمة المخدرات التي تقوم بتهريبها إلى أوروبا نحو 4 مليارات دولار سنويا وهو التقدير المعتمد على حجم ونسبة المخدرات التي صادرتها الشرطة.

التعليقات

اترك تعليقاً