التحقيق مع ترامب يكلف الولايات المتحدة 6.7 مليون دولار في 5 اشهر

التحقيق مع ترامب يكلف الولايات المتحدة 6.7 مليون دولار في 5 اشهر
روبرت مولر
كتب: آخر تحديث:

كشف تقرير صادر عن وزراة العدل الأمريكية أن التحقيقات الخاصة التي يجريها المستشار روبرت مولر حول تنسيق مسؤولي حملة الانتخابات الرئاسية لدونالد ترامب وروسيا وتأثيرها علي انتخابات 2016، كلفت الحكومة حوالي 6.7 مليون دولار في اول 4 شهور من قيامه بالمهمة.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلي أن نفقات مولر شملت 3.2 مليون دولار نفقات مباشرة ومابلغ مسددة ومن بينهم 1.7 مليون دولار للموظفين، و733 الف دولار للمعدات، و362 الف دولار لإيجار المرافق، و223 الف دولار للسفر، و157 الف دولار لعقود الخدمات مثل خدمات التكنولوجيا.

ولفتت الصحيفة إلي أن تحقيقات مولر تسببت في انفاق اموال اخري من وزارة العدل بانفاق حوالي 3.5 مليون دولار لعمل المحاميين الخاصين.

وأضافت الصحيفة أن تقرير وزراة العدل شمل الفترة من 17 مايو إلي 30 سبتمبر، وتمكن فريق مولر من التوصل لأمورهامة حيث يبلغ فريق مولر 17 محاميا واعيد انتدابهم من داخل الحكومة، ووجهوا الاتهامات لأربعة من مساعدي ترامب من بينهم مستشار الأمن القومي السابق، مايكل فلين وبول مانافورت رئيس حملة ترامب الرئاسية، ومساعده ريك جيتش.

والجدير بالذكر افادت بعض التقارير حول نتائج تحقيقات مولر في الفترة الأخيرة توصله لبيانات الحسابات الشخصية للرئيس دونالد ترامب في بنك دويتشه الألماني.

التعليقات

اترك تعليقاً