التليجراف: حكومة نتنياهو نتنياهو تتداعى

التليجراف: حكومة نتنياهو نتنياهو تتداعى
نتنياهو
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “التليجراف” البريطانية مقالا لراف سانشيز من القدس يؤكد فيه أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تتداعى بعدما أكد حلفاؤه في الحكومة أنه لم يعد هناك غمكانية لاستمرار التحالف معه.

يضيف سانشيز إن حزب البيت الإسرائيلي المتطرف طالب الحكومة بحل نفسها وتحديد موعد عاجل لانتخابات مبكرة وذلك بعدما رفض نتنياهو منح الحزب المشارك في الإئتلاف الحكومي وزارة الدفاع.

ويقول سانشيز إن الحزب لم يعلن انسحابه من الحكومة لأن ذلك سيعني بالطبع سقوط الحكومة بشكل فوري وترك فرصة لنتنياهو لمحاولة لملمة الإئتلاف الحكومي المترهل حيث أصدر نتنياهو بيانا في اللحظة الأخيرة محذرا فيه الأحزاب المتطرفة من انها سترتكب خطئا تاريخيا إذا تسببت في سقوط حكومته.

وينقل سانشيز عن المتحدث باسم تكتل الليكود الذي يقود الحكومة قوله مباشرة قبل عطلة يوم السبت إن “نتنياهو سيواصل محادثاته مع الأحزاب المحافظة يوم الأحد حتى لاترتكب خطئا تاريخيا بالإطاحة بحكومة محافظة”.

ويواصل سانشيز قائلا إن نتنياهو حذر من أن سقوط حكومة تكتل الليكود عام 1992 أدى لتولي حزب العمل وقتها تشكيل الحكومة ثم أقدم قادته على توقيع اتفاق أوسلو مع الفلسطينيين ما ادى لغضب عارم في صفوف اليمين الإسرائيلي المتشدد.

التعليقات

اترك تعليقاً