الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يرصد القوات البحرية الأمريكية في الخليج

الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يرصد القوات البحرية الأمريكية في الخليج
الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يرصد القوات البحرية الأمريكية في الخليج
كتب: آخر تحديث:

عرض الحرس الثوري الإيراني تسجيل فيديو يرصد عددا من قطعات القوات البحرية الأمريكية في منطقة الخليج من ضمنها حاملة طائرات، وذلك بواسطة طائرة مسيرة.

قالت وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم” إن قوات الحرس الثوري الإيراني، “تسيطر على جميع تحركات القوات الإرهابية الأمريكية” في المنطقة والخليج وترصد تحركاتها بدقة.

وتحدثت الوكالة عن مرور الجزء الكبير من صادرات النفط والغاز في العالم عبر مضيق هرمز، في الخليج الأمر الذي جعل هذ المضيق “أحد أهم الممرات في العالم، وهذه القضية دفعت القوى الأجنبية إلى إرسال أساطيلها البحرية إلى هذه المنطقة وكان الأسطول الخامس للقوات البحرية للإرهابيين الأمريكيين في البحرين أحدها”.

واشارت إلى أن إيران، ترصد من خلال طائراتها المسيرة جميع تحركات السفن الأجنبية في الخليج، “بسبب الظروف الجغرافية” ومن أجل “توفير الأمن لهذه المنطقة بشكل جيد”.

وقد هدد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسيري، مطلع الأسبوع الماضي، بأن طهران ستغلق مضيق هرمز في حال منعت من استخدامه.

ويأتي تهديد تنكسيري عقب إعلان إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عدم تمديد نظام الإعفاءات من عقوبات واشنطن على قطاع النفط الإيراني والتي تم منحها حتى مايو المقبل لمجموعة دول وهي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.

وردا على هذه العقوبات تعهدت إيران مرارا، على لسان كبار مسؤوليها السياسيين والعسكريين، بأنها لن تسمح، من خلال إغلاق مضيق هرمز، لأي جهة أخرى بتصدير النفط من الخليج العربي حال تطبيق الولايات المتحدة عقوباتها.

التعليقات

اترك تعليقاً