بالصور: سعد الحريري يظهر في فرنسا ويحدد موعد عودته إلى لبنان

بالصور: سعد الحريري يظهر في فرنسا ويحدد موعد عودته إلى لبنان
عائلة
كتب: آخر تحديث:

استقبل الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في فرنسا وسط توترات بين المملكة العربية السعودية وايران حول مستقبل لبنان، وتأتي زيارة الحريري إلي باريس  في اطار جهود الوساطة الفرنسية الهادفة الى تخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلي استقبال ماكرون في قصر الأليزية بالعاصمة الباريسية الحريري لبحث الأزمة في لبنان، بعد دعوة ماكرون الحريري هاتفياً، وجاء ذلك بعد اتصال ماكرون بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأوضح ماكرون لاحقا أن دعوته للحريري ليست عرضا باللجوء السياسي وأنما سيبقي الحريري اياما قليلا في باريس لمناقشة الأزمة اللبنانية.

وغرد الحريري أثناء توجهه إلي المطار علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بإنه متجها إلي المطار للسفر إلي باريس نافيا ما يقال من أكاذيب حوله احتجازه هو وأسرته في المملكة العربية السعودية.

 

والجدير بالذكر أن بعض التقارير أفادت ان الرئيس اللبناني ميشال عون اعلن أن الحريري اتصل به هاتفيا بعد وصوله إلي باريس وبرفقته زوجته وأبلغه أنه سيحضر إلي لبنان يوم الأربعاء للمشاركة في احتفال بعيد الاستقلال.

French President Emmanuel Macron and Saad al-Hariri, who announced his resignation as Lebanon’s prime minister while on a visit to Saudi Arabia, walk together in the courtyard the Elysee Palace in Paris, France, November 18, 2017. REUTERS/Benoit Tessier

 

وأكد مصدر رئاسي فرنسي أن الحريري وماكرون سيبحثان بالتفصيل اسباب استقالة الحريري وكيفية المضي قدما في الايام المقبلة.
وقال دبلوماسي فرنسي رفيع المستوى “أن لبنان تمر بإزمة لذلك من المهم ان يتوجه الحريري الى باريس لكي نعمل معه للبحث عن افضل طريقة للخروج من الازمة”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً