الروس يعتبرون أمريكا أكبر عدو ويستعدون لحرب عالمية ثالثة.. استطلاع رأي رسمي

الروس يعتبرون أمريكا أكبر عدو ويستعدون لحرب عالمية ثالثة.. استطلاع رأي رسمي
بوتين
كتب: آخر تحديث:

كشف استطلاع للرأي أجراه مركز ليفادا في أوائل ديسمبر 2017 عن تصورات الروس حول التهديدات الأكثر إلحاحا للأمن القومي، ومن هم أكبر أعداء لروسيا؟

وعندما سئل عما إذا كانت روسيا لديها أعداء حالياً، أجاب 66٪ من المستطلعين “نعم”، وهي أدنى نسبة منذ عام 2014، عندما وصلت تصورات الروس عن الأعداء إلى مستويات قياسية بعد انهيار الاتحاد السوفياتي بعد ضم شبه جزيرة القرم، وان هناك حرب عالمية ثالثة قادمة لا محالة.

ومع ذلك، أجاب 68٪ من المشاركين في الاستطلاع والذين تجاوز عددهم 1600 شخص أن الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي لروسيا، وهي أعلى نسبة منذ أكثر من 20 عاما، تليها أوكرانيا بنسبة 29٪ من الأصوات، و أوروبا والغرب بنسبة 14٪.

وردا على سؤال اختياري من أسئلة متعددة، أجاب 23٪ من المشاركين بأن “بلدنا محاط بالأعداء من كل جانب”، ولكن من المثير للاهتمام أن الأغلبية بنسبة 27% من المستطلعين اختاروا عبارة “شعب على الطريق إلى ولادة جديدة تجد دائما عدوا “.

وعندما سئل عما إذا كان ينبغي أن يكون لدول غرب الناتو سبب للخوف من روسيا، أجاب 14٪ من المستطلعين “نعم بالتأكيد”، وهي أعلى نسبة في هذه الفئة منذ 20 عاما.

ومع ذلك، عندما سئل عما اذا كان روسيا يجب أن تخشى دول الناتو، أجاب 17٪ “نعم بالتأكيد”، وهو عدد أقل قليلا من السنوات السابقة، وفقاً لموقع “khodorkovsky” الروسي

التعليقات

اترك تعليقاً