الصين تشتري 148 طائرة ايرباص من فرنسا

الصين تشتري 148 طائرة ايرباص من فرنسا
ماكرون
كتب: آخر تحديث:

نجح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون خلال زيارته إلي الصين بتوطيد العلاقات الفرنسية الصينية وعقد صفقات تجارية ببيع 184 طائرة من شركة ايرباص الأوروبية لصناعة الطائرات المدنية إلي الصين، وووقع ماكرون مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين بشأن المزيد من تنمية التعاون الصناعي بين الجانبين في مدينة تيانجين الصينية..

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “أنه عقد اتفاقا مع الصين لبيع 184 طائرة من طراز “إيه320” من شركة ايرباص الفرنسية ، وبحث مع الرئيس الصيني شي جينبينج بيع طائرات “إيه 350″ و”أيه 380″ إلى الصين”.

وبحسب وكالة رويترز أن صفقة الطائرات “أيه 320” ستكون بأكثر من 18 مليار دولار، وأكد ماكرون خلال زيارته في الصين أن بناء 184 طائرة من طراز “أيه 320” سينتهي قريبا، كما أكد الرئيس الصيني ايضا ان بلاده ستحافظ علي تنفيض الصفقة.

وأشار ماكرون إلي الطموحات الفرنسية لبيع طائرات من طراز “أيه 380” و “أيه350″، خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة.

وقال مسؤول في الرئاسة الفرنسية طلب عدم الكشف عن هويته “انه سيتم تسليم طائرات “ايه 320” في عامي 2019 و 2020.

واكدت مصادر لرويترز قبل رحلة ماكرون إلي الصين، أن إيرباص كانت تجري محادثات مع الصين لبيع 100 طائرة أو أكثر، وكشف النقاب عن الطلبية الجديدة خلال رحلة ماكرون.

ولفتت الوكالة إلي أن الرئيس الصيني شي جينبينج أكد أن الصين ستحافظ على المساواة في طلبياتها من طائرات أيرباص ومنافستها الأمريكية بوينج، وتحافظ الصين بانتظام علي المساواة في حصولها علي الطلبيات من أوروبا والولايات المتحدة واتفقت الصين علي 300 طائرة أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصين في العام الماضي.

وأضافت الوكالة أن الصين عقدت صفقة شراء 140 طائرة من المانيا خلال زيارة شين إلي المانيا في يوليو الماضي.

والجدير بالذكر أن شركة ايرباص تصنع طائرات “أيه 320” في مصانعها بمدينة تولوز الفرنسية وهامبورج الألمانية وتيانجين الصينية وموبيل الأمريكية، وتعتبر سلسلة طائرات “إيه 320” والنسخة المحدثة “أيه 320 نيو” هي أكثر طائرات ايرباص مبيعا، وتنوي الشركة زيادة إنتاجها من هذه الطائرات عالميا بحلول منتصف 2019 إلى 60 طائرة شهريا بسبب كثرة الطلب عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً