المخابرات الأمريكية تحذر من عمليات إرهابية في أوروبا الشهرين المقبلين

المخابرات الأمريكية تحذر من عمليات إرهابية في أوروبا الشهرين المقبلين
عمليات إرهابية تستهدف دولا أوروبية خلال احتفالات رأس السنة
كتب: آخر تحديث:
أحمد عبدالمنعم

حذرت السلطات الأمريكية مواطنيها من السفر إلى أوروبا خلال الشهر المقبل خوفا من وقوع عمليات إرهابية تستهدف عدة دول أوروبية خلال الشهرين المقبلين، مع اقتراب الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة.

وبحسب  المعلومات التي حصلت عليها المخابرات الأمريكية فقد أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا تطالب رعاياها المتواجدون في أوروبا خلال موسم احتفالات نهاية السنة الى “الحذر” بسبب تهديد ارهابي “متزايد”.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن هذا التحذير للمسافرين الى أوروبا وان الخطر سيستمر حتى نهاية شهر يناير لذلك يجب الحذر طوال الشهرين المقبلين.

https://gdb.alhurra.eu/61787E2C-18AB-443E-8898-CD3AE9D20B14_w1023_r1_s.jpg

تحذيرات سابقة

وأصدرت الولايات المتحدة تحذيرات مماثلة في السنوات الماضية، خاصة بعد العمليات التي ضربت ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا وأسبانيا مؤخرا.

ودائما ما ترفع الدول الأوروبية درجات التأهب والاستعداد الأمني في فترة الأعياد، خاصة بعد العمليات التي وقعت على مدار الأيام الماضية والتهديدات المستمرة من جانب تنظيم داعش الإرهابي وخلاياه في القارة.

وحذّر البيان “المواطنين الأمريكيين من تزايد خطر حصول اعتداءات ارهابية في اوروبا، وبخاصّة خلال موسم الاحتفالات”، مذكّرًا باعتداء جهادي بواسطة شاحنة اسفر عن مقتل 12 شخصًا في ديسمبر الماضي في سوق لعيد الميلاد في برلين، وكذلك بمقتل 39 شخصًا باعتداء داخل ملهى ليلي في اسطنبول ليلة رأس السنة.

كما يطلب البيان من المواطنين الأمريكيين ان يكونوا حذرين عندما يشاركون في فعاليات عامة وخلال ارتيادهم مواقع سياحية.

التعليقات

اترك تعليقاً