المظلون الروس يحملون بندقية “آكا-12” الجديدة

المظلون الروس يحملون  بندقية “آكا-12” الجديدة
مسيرة المظليين الرةس في الاستعراض العسكري
كتب: آخر تحديث:

يشهد ميدان تدريب “ألابينو” في ضواحي موسكو في الوقت الحاضر بروفات للاستعراض العسكري الذي سيقام، يوم 9 مايو المقبل، في الساحة الحمراء بمناسبة الاحتفال بعيد النصر على ألمانيا النازية.

ولاحظ المحللون العسكريون أن السلاح الذي يحمله المظليون الروس المشاركون في الاستعراض العسكري قد تغير. وتم تسليحهم ببندقية “آكا-12” الآلية الواعدة المصنوعة في شركة “كلاشينكوف” الروسية.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن شركة “كلاشينكوف” بدأت إنتاج “آكا-12” على دفعات، وسلمت دفعة أولى منها للجيش الروسي، وبالدرجة الأولى لوحدات المظليين.

وتعد “آكا-12” بندقية أوتوماتيكية روسية حديثة عيار 5.45 ملم. ويتوقع أن تحل “آكا-12” محل بندقية “آكا-74” في الجيش الروسي.

وأدخلت على البندقية الجديدة تعديلات في التصميم، فصار بالإمكان التحكم بعناصرها الرئيسة بواسطة يد واحدة تمسك البندقية، وبينها مفتاح الأمان ومحوّل نوع الرمي وسقاطة المخزن.

ويتيح تصميم بندقية “آكا-12” الآلية إمكانية تركيب لوحة “بيكاتيني” بغية نصب أجهزة إضافية، مثل أجهزة التسديد العادية والليلية ومقياس المسافة وقاذف القنابل وأجهزة البحث عن الهدف والإضاءة وغيرها، ما يسمح باستخدام البندقية في النهار والليل. وأخمص البندقية قابل للطي يمكن تغيير وضعه عموديا.

ويمكن تركيب مقبض التعمير في الجهة اليسرى أو اليمنى، وتتميز البندقية الجديدة بوجود ثلاثة أنظمة للرمي: طلقات منفردة، ورمي 3 طلقات، ونظام الرمي المتواصل.

أما ماسورة البندقية، فتم تصميمها لتمكينها من إطلاق قنابل أجنبية الصنع. ويتم الآن تصنيع مخازن جديدة للبندقية تتسع لـ30 أو 60 أو 95 طلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً