الملكة اليزابيث توجه تحية لضحايا الإرهاب ولزوجها في رسالة عيد الميلاد

الملكة اليزابيث توجه تحية لضحايا الإرهاب ولزوجها في رسالة عيد الميلاد
الملكة اليزابيث
كتب: آخر تحديث:

وجهت الملكة اليزابيث الثانية اليوم الاثنين تحية الى ضحايا اعتداءات لندن ومانشستر في رسالتها التقليدية في مناسبة عيد الميلاد.

وبحسب شبكة “سي بي أس” الأمريكية أن الملكة البالغة من العمر 91 عاما القت خطابا مسجل في قصر باكنجهام تم إذاعته في المملكة المتحدة وفي 51 دولة من الكومنولث، وارتدت خلال الخطاب ثوبا عاجي اللون.

وقالت اليزابيث الثانية “في هذا العيد افكر بلندن ومانشستر اللتين تفوقتا بهويتيهما الرائعتين خلال الاشهر ال12 الماضية في مواجهة الاعتداءات الشنيعة”.

وأشارت الشبكة إلي الهجمات الإرهابية التي شهدتها المملكة المتحدة التي كان من بينها هجوم مانشيستر عندما قام شاب من أصل ليبي تفجير نفسه في حفل موسيقي للمغنية الأمريكية اريانا دراندي وقتل حوالي 22 شخصا واصيب ما لا يقل عن 116 شخصا من بينهم أطفال، ووقع حادث أخر في ويستمنستر عندما استخدم مهاجم سيارد لصدم المارة وتسبب في قتل 35 قتيلاً، والحادث الثالث خلال عام 2017 قيام ثلاثة أشخاص بصدم المارة علي جسر لندن قبل أن يطعنوا عدة اشخاص في حي بورو ماركت ما تسبب في قتل 8 أشخاص.

ولفتت الشبكة إلي ثناء الملكة علي زوجها خلال الخطاب المسجل، وأشادت بالدعم الذي يقدمه الامير فيليب الذي تقاعد هذه السنة مع بلوغه سن 96 عاما وحس الفكاهة الفريد لديه، وتحدثت ايضا عن أهيمة المنزل والجميع ينظر للبيت كمكان للدفء والحب والألفة.

وأضافت الشبكة أن الملكة والأمير فيليب وأفراد الأسرة الملكية يعتزمون الحضور في الكنيسة مثل كل عام في ساندرينجهام ثم الحضور في قصرها في نورفولك شرق انجلترا وسيتناولون الغداء سويا ولأول مرة هذا العام ستنضم لهم خطيبة الأمير هاري، الممثلة ميجان ماركل.

وقالت اليزابيث في ايجاز قصير أن العائلة المالكة ترحب بالاعضاء الجدد المنضمين إليها في العام المقبل وهي اشارة واضحة لماركل وللطفل المتوقع ولادته في ابريل من قبل الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون.

التعليقات

اترك تعليقاً