النائبتان المسلمتان في الكونجرس توقعان تعهداً خطياً بالإطاحة بترامب

النائبتان المسلمتان في الكونجرس توقعان تعهداً خطياً بالإطاحة بترامب
إلهان عمر ورشيدة طليب
كتب: آخر تحديث:

كانت النائبتان الديمقراطيتان في مجلس النواب الأمريكي «الكونجرس» إلهان عمر عن ولاية مينيسوتا ورشيدة طليب عن ولاية ميشيجان أول من يوقع تعهداً لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقاً لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

 

وأعلنت منظمة By The People، وهي مجموعة ضغط تدعو الكونغرس لدعم جهود عزل ترامب، الثلاثاء 26 فبراير/شباط 2019، أن عمر وطليب وقعتا «تعهداً بعزل» الرئيس الأمريكي.

وأكد مساعدو كلتا النائبتين أنهما وقعتا التعهد.

وقال دنزل ماكامبل المتحدث باسم طليب: «إن النائبة تعتقد أن دونالد ترامب ارتكب العديد من الأفعال التي تستوجب العزل».

وظهرت النائبتان المسلمتان وهما توقعان التعهد في مقطع فيديو نشرته منظمة By The People.

وقالت طليب في الفيديو: «حان الوقت أيها الشخص الواحد»، في إشارة لاسم شخص مدرج في ملفات التحقيق لدى المحقق روبرت مولر يُعتقد أنه ترامب.

وأضافت: «سيخضع الجميع لسلطة القانون بما في ذلك رئيس الولايات المتحدة».

وقالت إلهان عمر، في فيديو منفصل بُث على صفحات المجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي: «أعتقد أنه ستكون هناك فرصة سانحة لنا فور انتهاء تحقيقات مولر لمعرفة الحقيقة».

وتؤكد منظمة By The People أن التعهد «ليس قضية جمهوريين مقابل ديمقراطيين» وإنما يتعلق بمحاسبة الرئيس على «الإساءة الصارخة لاستخدام السلطة الرئاسية».

وقالت ألكسندرا فلوريس كويلتي، المتحدثة باسم منظمة By The People في بيان: «القضية لا تتعلق بالجمهوريين مقابل الديمقراطيين. إنها تتعلق بالتحقيق في الإساءة الصارخة لاستخدام السلطة الرئاسية على يد رجل متعصب للعرق الأبيض يستفيد من المكتب الرئاسي ويسيء استخدام سلطاته ويقوض ديمقراطيتنا ودستورنا».

لم تكن طليب خجولة من أفكارها بشأن عزل الرئيس. ففي يومها الأول في الكونغرس كتبت النائبة الديمقراطية عن ولاية ميشيغان مقالة رأي في صحيفة Detroit Free Press الأمريكية تطالب فيها بعزل ترامب من منصبه.

وتعرضت طليب لانتقادات لقولها، بعد ساعات قليلة من أدائها اليمين القانونية لتولي المنصب، أمام مؤيديها «سنعمل على عزل هذا اللعين».

وفي تصريحات لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسى وقادة بارزين آخرين في الحزب الديمقراطي، قالوا إنهم سيؤجلون أي إجراءات للعزل حتى ينتهي المحقق مولر من تحقيقاته بشأن ترامب وأعضاء حملته الانتخابية وأي تواطؤ محتمل مع روسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً