بابا الفاتيكان يبيع سيارته لامبورجيني رياضية في مزاد علني

بابا الفاتيكان يبيع سيارته لامبورجيني رياضية في مزاد علني
بابا الفاتيكان سيتبرع بعائدات بيع السيارة للجمعيات الخيرية
كتب: آخر تحديث:

قرر بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، عرض سيارته لامبورجيني بيضاء رياضية للبيع في المزاد العلني والتبرع بعائدها للجمعيات الخيرية.

وأشارت صحيفة التليجراف البريطانية إلي البابا فرنسيس بارك السيارة من خارج منزله في كازاسانتا مارتا بدار الضيافة في الفاتيكات، وتبلغ قيمة السيارة 180 الف يورو وستعرض مزاد العلني في سوثبي وستتوجه عائدات بيع السيارة إلي ثلاثة مؤسسات خيرية المفضلين لدي البابا.

وأضافت الصحيفة أن جزء من عائدات بيع السيارة سيمنح لصندوق إعادة بناء المنازل والكنائس للمسيحيين الذين طردوا من قبل تنظيم داعش في سوريا والعراق، وتتركز جهود الصندوق علي إعادة بناء نينوي والموصل.

ومن بين الجمعيات الخيرية الأخري التي ستستفيد من بيع السيارة جميعة تساعد النساء المهاجرات اللواتي يتجر بهن ويجبرن علي البغاء، وجمعية تقدم مساعدة طبية في أفريقيا.

وأضافت الصحيفة أن السيارة ستباع بأكثر من ثمنها لكرامة البابا، وحصل مثلذلك في وقت سابق عندما عرض دراجة نارية هارلي ديفيدسون في عام 2013 للبيع في مزاد علني في باريس وبيعت بـ327 الف دولار علي الرغم من أن قيمتها 13 الف دولار.

ولفتت الصحيفة إلي أن البابا وقع اسمه من قبل علي سترة جلدية ما زاد قيمته وبيعت بـ77 الف دولار، وذهب عائدها إلي المشردين في محطات القطار.

التعليقات

اترك تعليقاً