بالصور.. ديلي ميل تبرز مشروع أنفاق قناة السويس

بالصور.. ديلي ميل تبرز مشروع أنفاق قناة السويس
x 11
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صورًا لأنفاق قناة السويس الجديدة التي تربط سيناء بالمدن المصرية، لتجعل بذلك ما يستغرق حدوثه ساعات أو حتى أيام يحدث في دقائق.

وأبرزت الصحيفة بناء نفقين شمال مدينة الإسماعيلية، على بعد 87 ميل من القاهرة، واثنين آخرين أسفل قناتي السويس الجديدة والقديمة بالقرب من بورسعيد.

ومن المتوقع أن تساعد الأنفاق، تكلفت 18 مليار جنيه، في تعزيز النمو الإقتصادي في سيناء ذات الكثافة السكانية منخفضة.

ويتوقع المهندسون أن يتقلص الوقت المستغرق لعبور القناة من عدة ساعات إلى 4 دقائق فقط، وذلك لعدم حاجة السيارات استخدام العبارات أو عبور كوبري السلام، شمال الإسماعيلية.

ويكشف مدير المشروع، أن أعمال الحفر لربط النفقين، تتم في رمال مشبعة بالمياه، لذلك بحث المهندسون عن وسيلة للحفر بشكل آمن، دون تعريض النفق لخطر انهيار الرمال، وبالتالي إغراق الأنفاق بمياة قناة السويس التي تجري فوقه، وتوصلوا إلى تجميد الرمال، بحيث يتم الحفر بهدوء في الرمال المتجمدة، وهو ما يكفل حماية وآمان للنفق كله.

وتمكنت القوات المسلحة ، ممثلة في الهيئة الهندسية، في تدبير ماكينات حفر الأنفاق لتكون مملوكة للجيش، بهدف ترشيد تكلفة التنفيذ، حيث قامت الهيئة الهندسية بدراسة مواصفات جميع ماكينات حفر الأنفاق المستخدمة عالميا، حتى وقع الاختيار على الشركة الألمانية (هنركرشت) وتم مفاوضة الشركة لتخفيض التكلفة بنسبة 25%، وتعاقدت معها على تصنيع وتوريد 4 ماكينات حفر كاملة بالمعدات المساعدة وتدريب نحو 40 مهندسا، والمعاونة في الإشراف على أعمال الحفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *