بالفيديو: ترامب يتفاخر بالحضارة المصرية ويحرج الرئيس الصيني في المدينة المحرمة

بالفيديو: ترامب يتفاخر بالحضارة المصرية ويحرج الرئيس الصيني في المدينة المحرمة
ترامب والرئيس الصيني في المدينة المحرمة
كتب: آخر تحديث:
أحمد عبدالمنعم

فاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس الصيني تشي جينبينج، بالحديث عن الحضارة المصرية أثناء زيارته للمدينة المحرمة بالصين، وأخبره أن الحضارة المصرية أعمق وأكثر قدما من الحضارة الصينية.

ورد ترامب على الرئيس الصيني عندما أخبره أن المدينة المحرمة والثقافة الصينية هي الأقدم في العالم وعمرها 5000، بأن الحضارة المصرية أقدم بكثير وتعود لأكثر من 8000 سنة، مما تسبب في حرج بالغ لرئيس الصين.

وكان تشي جينبينج وزوجته بينج ليوان قد اصطحبا ترامب وزوجته ميلانيا في جولة بمعالم الصين التاريخية، وتفاخرا أمامها بالحضارة الصينية والمدينة المحرمة الشهيرة وكيف أن الصين بلد الحضارات القديمة، في إشارة واضحة إلى أن أمريكا بلد  بلا حضارة.

لكن ترامب كان سريع البديهة واستعان بالحضارة المصرية القديمة ليخرج من الموقف المحرج ويؤكد أنها الأقدم في العالم.

أول رئيس في المدينة المحرمة

وحظي ترامب باستقبال حافل في الصين، وأصبح أول رئيس أمريكي يدخل المدينة المحرمة، وهي مدينة مقدسة عند الصينيين.

كما تناول الرئيسان الشاي في مبنى “باويون” المعروف أيضا باسم “قاعة الكنوز المجسدة” في القسم الجنوبي الغربي من “المدينة المحرمة” التي بنيت في القرن الخامس عشر وتعد من أهم المعالم الأثرية الصينية.

ويقوم ترامب حاليا بزيارة هامة للصين لتعزيز العلاقات مع الرئيس الصيني وفي محاولة لمناقشة تداعيات الأزمة مع كوريا الشمالية وتجاربها النووية والصاروخية وكذلك وضع حد للحرب التجارية المشتعلة بين الصين وامريكا.

التعليقات

اترك تعليقاً