بالفيديو.. شاهد لحظة دهس 19 شخصا في استراليا

بالفيديو.. شاهد لحظة دهس 19 شخصا  في استراليا
حادث
كتب: آخر تحديث:

أصيب حوالي 19 شخصا بجروح بعد اصطدام سيارة بهم في منطقة ملبورن بإستراليا، ووصفت الشرطة الحادث بإنه عملا متعمدا واعتقلت سائق السيارة البالغ من العمر 32 عاما وهو مواطن استرالي من أصل افغاني ومدمن مخدرات ومريض عقلياً، والقت الشرطة ايضا علي شخصا اخر يبلغ من العمر 24 عاما كان يصور الحادث ووجدوا معه بعض السكاكين وتجري التحقيقات معه لمعرفة ما غذا كان له صلة بالحادث.

وأفاد بيان السلطات “أن الحادث وقع بعد الساعة الرابعة ونصف من بعد الظهر بالتوقيت المحلي وكان عملا متعمدا، ولكن لا نعرف الدافع وراء الحادث، ولكن سائق السيارة ليس له صلة بالإرهاب”.

ومن بين المصابين ثمانية رجال تتراوح اعمارهم بين 25 و 83 عاما و 8 نساء تتراوح اعمارهن بين 25 و 58 عاما، وأربعة من المصابين بحالة حرجة، ونقل السائق إلي المستشفي وسيحدد ما إذا كان تناول المخدرات قبل قيامه بالحادث ام لا.

 

وبحسب شبكة “أيه بي سي” الأمريكية أن لقطات الفيديو اظهرت عربية بيضاء سوزوكي رباعية الدفع قامت بدهس المتسوقين في المنطقة، وتحاصر الشرطة المنطقة في شارع فليندرس وشارع اليزابيث وشارع سوانستون.

وأضافت الشبكة أن بعض الأشخاص تلقوا العلاج في مكان الحادث ثم نقلوا إلي المستشفي بسبب اصابتهم بمجوعة مختلفة من الاصابات.

والجدير بالذكر ان استراليا شهدت العديد من العمليات الإرهابية وكان من بينها طعن اثنين من المراهقين في 7 أبريل 2017، في بلدة كوينبيان مما تسبب في مقتل شخصا والحاق الضرر بثلاثة أخرين، وقالت شرطة نيو ساوث ويلز أن احد المراهقين له صله بالجماعات الإرهابية، وفي 5 يونيو 2017 اقتحم يعقوب خير “29 عاما” مجمعا سكنيا في برايتون وقتل امرأة بالرصاص واحتجز رهينة أخري، وقتل يعقوب بعد اطلاق النار علي ثلاثة ضباط بالشرطة وكان ابلغ الشرطة عبر الهاتف قبل قتله بإنه ينتمي لتنظيم داعش الإرهابي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً