بايدن مهاجما ترامب: عزل أمريكا عن العالم ومجتمعنا على حافة الهاوية

بايدن مهاجما ترامب: عزل أمريكا عن العالم ومجتمعنا على حافة الهاوية
جو بايدن وترامب
كتب: آخر تحديث:

اتهم جو بايدن، المرشح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسية الأمريكية، الرئيس دونالد ترامب بالتسبب في عزل الولايات المتحدة عن العالم فيما يتعلق بإجراءات مواجهة كورونا حتى تخطت الإصابات في أمريكا 5 ملايين، وغرد بايدن عبر حسابه بـ “تويتر”، قائلا: “رفض دونالد ترامب اتخاذ إجراءات جادة لمكافحة أزمة فيروس كورونا، ونتيجة لذلك، حصل على ما يريده دائمًا- الولايات المتحدة معزولة عن بقية العالم”.

جو بايدن على تويترجو بايدن على تويتر

وأضاف جو بايدن، في حديثه عن كورونا، قائلا: “تجاوزت الولايات المتحدة للتو 5 ملايين إصابة تم الإبلاغ عنها لـ COVID-19. إنه رقم يحير العقل ويفطر القلب. في كل مرة يرتفع فيها الرقم ، فإنه يمثل حياة متغيرة، وأسرة تعاني من القلق، ومجتمع على حافة الهاوية، لا ينبغي أن يكون قد أصبح بهذا السوء”.

وفي وقت سابق، هاجم جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه ليس لديه ما يقدمه فى اللحظات الأكثر أهمية فى تاريخ رئاسته، قائلا “أمتنا بحاجة ماسة للقيادة”.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: “أمتنا بحاجة ماسة إلى القيادة، القيادة التي يمكن أن توحدنا وتوجهنا خلال هذه الأزمات، لكن في اللحظة الأكثر أهمية في رئاسته، دونالد ترامب ليس لديه ما يقدمه”.

ومن جهة أخرى، حذر ترامب خلال كلمته في ولاية أوهايو من مخاطر فوز منافسه الديموقراطى جو بايدن، متصورًا ما سيفعله بشأن أسعار الأدوية إذا انتخب رئيسًا، وقال ترامب في مصنع ويرلبول: “لا أريد أن أشاهد ذلك من بعض المنتجعات الجميلة في مكان ما في العالم” وأضاف: “لقد عشت حياة جميلة قبل أن أصبح رئيسا وافتقدها كثيرا لكن لا بأس بذلك”.

وقال الرئيس ترامب، إن هناك أخبارا كبيرة بشأن تجسس الرئيس السابق باراك أوباما وجو بايدن على حملته الانتخابية، وجاء فى تغريدة نشرها ترامب على “تويتر”: “أخبار كبيرة، بدأت جريمة القرن السياسية تتكشف، أوباما وبايدن تجسسا بشكل غير قانوني على حملتي الانتخابية، قبل الانتخابات وبعدها، إنها خيانة”.

التعليقات

اترك تعليقاً