بشرى لطالبي اللجوء القاصرين.. السويد تمنحهم حق البقاء

بشرى لطالبي اللجوء القاصرين.. السويد تمنحهم حق البقاء
x 7
كتب: آخر تحديث:

سلط موقع “كومبس” السويدي الضوء على إصدار مصلحة الهجرة السويدية، قراراً جديداً يمنح المئات من طالبي اللجوء القاصرين القادمين الى البلاد بدون صحبة ذويهم حق البقاء في السويد، حتى في حال لم يشملهم قانون الدراسة الثانوية.

وكان قرار جديد قد دخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يونيو 2017، يمنح طالبي اللجوء القُصر الذين وصلوا الى السويد بتاريخ 24 نوفمبر 2015 أو قبل ذلك، حق البقاء في السويد لإكمال دراستهم الثانوية.

والجديد في قرار المصلحة اليوم هو أنه سيتم الأخذ بنظر الاعتبار المعلومات التي تملكها البلديات حول التواريخ التي كان ينوي طالبو اللجوء القُصر تقديم طلبات لجوئهم فيها.

وبدورها، قالت الخبيرة القانونية في المصلحة يوهنا ليندبلاد لوكالة الأنباء السويدية: “عندما تقوم مصلحة الهجرة بتطبيق تاريخ التسجيل، سنأخذ بنظر الاعتبار حينها أيضاً أن الشخص كان قد أخبر السلطات أو البلدية بأنه كان يريد التقديم على طلب لجوء”.

ويشترط في هذا الشأن، أن يكون طالب اللجوء القاصر قد تقدم بطلب الحصول على اللجوء بعد فترة وجيزة من إخباره السلطات. وفي معظم الحالات، يجب تقديم الطلب خطياً الى مصلحة الهجرة أو الشرطة أو خفر السواحل أو مصلحة الجمارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *