بوتين: تفجير بطرسبرج عمل ارهابي ولن نسمح لمقاتلي داعش بالعودة إلى روسيا

بوتين: تفجير بطرسبرج عمل ارهابي ولن نسمح لمقاتلي داعش بالعودة إلى روسيا
بوتين
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس خلال حفل تكريم في الكرملين للقوات الروسية العائدة من سوريا”أن الحادث الإرهابي بانفجار قنبلة داخل المركز التجاري في سان بطرسبرج أمس كان عملا إرهابيا”.

وأشار بوتين إلي أن الوضع الأمني في روسيا سيكون اسوأ بكثير إذا سمح لالف المواطنين الروس الذين قاتلوا مع تنظيم داعش في سوريا بالعودة إلي بلادهم، ويتعين علي قوات الأمن قتل الإرهابيين واغتنام الفرصة إذا عثروا عليهم.

وأضاف بوتين أن جهاز الأمن الفيدرالي منع مؤخرا عمل ارهابي اخر، وأصدر أوامر لمدير مكتب التحقيقات اليفدرالي، بالتعامل فقط في إطار القانون أثناء القبض على العصابات، لكن في حال كان هناك تهديد لحياة أو صحة عملائنا وضباطنا، يجب التعامل بحزم، ولا داعي للقبض عليهم، بل تصفيتهم في ذات المكان،

وأشارت وكالة رويترز إلي وقوع انفجار أمس في سان بطرسبرج تسبب في اصابة 13 متسوقا، وعثرت المحققون الجنائين علي قنبلة محلية الصنع محملة بقطع معدنية، وكانت القنبلة مخبأة قي خزانة التي يترك فيها المتسوقون متعلقاتهم.

ولفتت الوكالة إلي اعلان الكرملين في وقت سابق من هذا الشهر عن تلقيه معلومات سرية من الولايات المتحدة ساعدت في احباط هجوم ارهابي علي كاتدرائية كازانسكي في سان بطرسبرج.

التعليقات

اترك تعليقاً