تحدي جديد لواشنطن .. بكين تعرض تعاون مشترك للقوات المسلحة الصينية والإيرانية

تحدي جديد لواشنطن .. بكين تعرض تعاون مشترك للقوات المسلحة الصينية والإيرانية
وزير الدفاع الصيني ونظيره الإيراني
كتب: آخر تحديث:

سلطت وكالة “سبوتنيك” الروسية الدور علي تنمية أوجه التعاون المشترك بين الصين وإيران بعد تصاعد الحرب التحارية بين بكين وواشنطن وفرض الولايات المتحدة عقوبات علي طهران ورفع الرسوم الجمركية علي الصين، مما دفع لزيادة تحالف الاعداء في وجه الولايات المتحدة.

وأعلن وزير الدفاع الصيني وي فينج يوم السبت خلال اجتماع مع نظيره الايراني أمير حاتمي، ان الصين مستعدة لتنمية التعاون بشكل نشط بين القوات المسلحة الصينية وايران.

وقال ” إن العلاقات بين القوات المسلحة الصينية وإيران تتطور بشكل إيجابي، وبكين مستعدة لتعزيز التواصل الاستراتيجي مع طهران ، وتوسيع مجالات التعاون ، وتحقيق نتائج مثمرة جديدة للتعاون بين الجيشين ، وبالتالي المساهمة في تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين”.

وأضاف وزير الدفاع الصيني أنه في السنوات الأخيرة حققت الصين وإيران نتائج مثمرة في التعاون في مختلف المجالات ، وقدمت الدعم المتبادل وأظهرت تفاهما متبادلا بشأن القضايا ذات الأهمية الكبرى.

من جانبه ، قال حاتمي “إن إيران تقدر الأهمية الكبيرة للعلاقات مع الصين ومع جيش التحرير الشعبي الصيني ، وتقدر تقديرا عاليا الدور الهام الذي تلعبه الصين في الحفاظ على السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي”.

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي في محادثات هاتفية مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في أغسطس “إن بكين مستعدة لتطوير مزيد من التعاون مع طهران”، وأدان استخدام العقوبات الأحادية في العلاقات الدولية في إشارة إلى إعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران مؤخرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *