ترامب الأبن يخضع للتحقيقات في الكونجرس حول اتصالاته بروسيا

ترامب الأبن يخضع للتحقيقات في الكونجرس حول اتصالاته بروسيا
ترامب الابن
كتب: آخر تحديث:

خضع ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء للاستجواب من قبل لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب وهي المرة الأولي التي سيتاح للمشرعون في الكابيتول هيل فرصة اتجواب الابن الأكبر لترامب حول اتصالاته مع روسيا خلال الحملة الرئاسية لعام 2016.

وأشارت شبكة “أيه بي سي نيوز” الأمريكية إلي أن دونالد ترامب الأبن اعترف من قبل علي تواصله مع ويكليكس خلال الحملة الانتخابية لوالده، واعترف بمقابلته بالمحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا، بحضور صهر الرئيس جارد كوشنر، ومدير حملته بول مانافورت في يونيو 2016 وكان الاجتماع في برج ترامب، ونشر ترامب الأبن 4 رسائل الكترونية تضمنت لقائه بالمحامية الروسية التي عرضت تقديم معلومات جمعتها الحكومة الروسية عن هيلاري كلينتون.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلي نفي ترامب الابن التواطؤ مع روسيا والتدخل في الانتخابات خلال مقابلة مع اعضاء لجنة القضاء في مجلس الشيوخ في سبتمبر الماضي، وقالت فيسلنيتسكايا في أمام اللجنة أنها تحدثت عن تبني الأطفال الروس من قبل المواطنين الأمريكيين والقانون الذي يسمي قانون ماجنيتسكي وهو قانون العقوبات الذي اقره الكونجرس في عام 2012 لمنع بعض المسؤولين الروس من السفر إلي الولايات المتحدة وردت عليه روسيا بفرض عقوبات لمنع الأمريكيين من تبني الأطفال الروس.

وأضافت الصحيفة أن ترامب الابن من المتوقع أن يستجوب اليوم أيضا حول علاقته مع ويكليكس بعد اعترافه في الشهر الماضي علي اتصاله مع ممثلي ويكليكس علي تويتر في سبتمبر 2016.

ومن المرجح أيضا أن يمثل ترامب الابن أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث يرغب الديمقراطيون في عقد جلسة استماع علنية، ودعا لذلك أمس الشيناتور ريتشارد بلومنتال.

التعليقات

اترك تعليقاً