ترامب: العقوبات علي كوريا الشمالية تثبت أن العالم يريد السلام

ترامب: العقوبات علي كوريا الشمالية تثبت أن العالم يريد السلام
ترامب يواصل الضغط على كوريا الشمالية في كل مكان
كتب: آخر تحديث:

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عن ترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية لاستمرارها في تجاربها الصاروخية، عبر صفحته الرسمية علي تويتر.

وكتب ترامب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر:  “إن التصويت في مجلس الأمن بفرض عقوبات علي كوريا الشمالية دليل علي أن العالم يريد السلام وليس الموت”.

وبحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية فأن مجلس الامن الدولي تبني بالاجماع مجموعة جديدة من العقوبات التي صاغتها الولايات المتحدة ضد كوريا الشمالية والتي ستزيد من قيود امدادات الطاقة وتشديد القيود على التهريب وعمل العمال الكوريين الشماليين في الخارج، ويتضمن قرار العقوبات الذي صاغته الولايات المتحدة تقليص واردات الوقود بنسبة 90 %.

وصوتت كل من الصين وروسيا وهما أهم شركاء لبيونج يانج لصالح قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبية، فهي تخضع لسلة طويلة من العقوبات.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي ” إن هذه العقوبات تمثل رسالة واضحة إن أي تمادي سيواجه بعقوبات وعزلة”، ووصفت هيلي كوريا الشمالية بإنها أكثر الشرور الماساوية في العصر الحديث.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن قرار مجلس الأمن رقم 2397 يخفض صادرات البنزين والديزل وغيرها من المنتجات النفطية المكررة بنسبة 89٪، ويحظر القرار تصدير المعدات الصناعية والالات ومركبات النقل والمعادن الصناعية إلي كوريا الشمالية، ويطلب من البلدان التي تستخدم العمال الكوريين الشماليين إعادتهم إلى ديارهم في موعد أقصاه 24 شهرا من اتخاذ القرار، وحظر صادرات كوريا الشمالية من السلع والآلات والأدوات الكهربائية.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون “إن العقوبات الجديدة خطوة ضرورية لكبح جماح البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وأثبت المجتمع الدولي أنه متحدا في إدانة السلوك المتهور لكوريا الشمالية”.

التعليقات

اترك تعليقاً