ترامب: لا أتخيل شخصية للعام غيري على غلاف مجلة «تايم»

ترامب: لا أتخيل شخصية للعام غيري على غلاف مجلة «تايم»
ترامب
كتب: آخر تحديث:

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه الأحق بأن ينال لقب «شخصية العام» من مجلة «تايم» الأمريكية، الذي تعلنه في شهر ديسمبر من كل عام.

وتوجه أحد الصحفيين، أمس، بسؤال للرئيس الأمريكي حول شخصية العام المنتظر إعلانها، فأجاب ترامب: «لا أعلم، الأمر متروك لمجلة التايم». واستدرك قائلا: «لا أتخيل أي شخص آخر بخلاف ترامب، هل تتخيل أنت أي شخص آخر غير ترامب؟!»، وفقا لما نقلته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وفي العام الماضي، قال الرئيس الأمريكي إن المجلة اتصلت به وأخبرته إنه من المرجح حصوله على لقب شخصية العام، لكن ذلك تطلب موافقه على إجراء مقابلة وجولة تصوير كبيرة، مشيرا إلى أنه رفض ووجه لهم الشكر.

في المقابل، قالت «تايم» -في حينها- إن الرئيس كان مخطئا في فهمه لطريقة اختيارها للمرشحين لشخصية العام.

وفي عام 2016، اختارت المجلة ترامب شخصية العام بعد فوزه بالرئاسة، وقال الرئيس الأمريكي للصحفيين في حينها إن هذا الاختيار «يعني الكثير»، ويعتبره «شرفًا عظيمًا جدًا».

وسبق وأن انتقد ترامب اختيارات المجلة سواء لشخصية العام أو الشخصيات التي تتصدر أغلفت أعدادها الدورية، أبرزها في عام 2011، عندما اختارت المجلة «المحتج» شخصية العام، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي اجتاحت العالم في ذلك العام.

وانتقدها أيضا عام 2012، عندما اختارت رئيس المحكمة العليا جون روبرتس لغلاف أحد أعدادها. وفي العام ذاته اعتبر ترامب أن مجلة «تايم» فقدت كل مصداقيتها عندما لم تدرجه ضمن قائمة الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم.

يشار إلى أن تقليد المجلة لاختيار شخصية العام، بدأ في عام 1927، لتحديد الشخص «الأفضل أو الأسوأ»، وكان يطلق عليه اسم «رجل العام» حتى عام 1999.

التعليقات

اترك تعليقاً