ترامب يتهاوى..مستشار حملته الانتخابية يعترف بلقاء مسؤولين روس

ترامب يتهاوى..مستشار حملته الانتخابية يعترف بلقاء مسؤولين روس
images (1)
كتب: آخر تحديث:

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن مستشار السياسة الخارجية للحملة الانتخابية للرئيسالأمريكي دونالد ترامب التقي بمسؤولين روس في العام الماضي، وفقا لشهادة أدلي بها أمام لجنة الكونجرس الأمريكي.

ومن المتوقع أن تزيد تلك الاتهامات الأخيرة من تعقيد موقف الرئيس ترامب والذي يعاني من مشكلات كبيرة حاليا مع خضوع الكثير من مسؤولي حملته الانتخابية لتحقيقات بسبب فساد مالي وتآمر على الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلي أن المستشار كارتر بيدج في مقابلة مع وسائل الإعلام في الأشهر الأخيرة نفي إجراء أي محادثات مع مسؤولين روس خلال زيارته لموسكو في يوليو 2016، وادعي أنه التقي فقط بعلماء.

ولفتت الصحيفة إلي أن أحد المطلعين علي التحقيقات أكد أن كارتر بيدج بعث برسالة بالبريد الإلكتروني لأحد مساعدي حملة ترامب بشرح رؤيته بعد المحادثات مع مسؤولين بالحكومة الروسية، وقرأت هذه الرسالة بصوت عال خلال الشهادة أمام لجنة الكونجرس التي جرت في جلسة مغلقة يوم الخميس أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب التي تحقق في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وقللت الصحيفة من أهمية اجتماعات كارتر بيدج مع مسؤولين روس وقالت “أن رسالة بيدج كانت موجزة لشحصين وكان أحد الأشخاص التي بهم شخصية بارزة ولم تؤكد علي هوية الشخص”.

وأضافت الصحيفة أن روسيا نفت تدخلها في الأنتخابات الرئاسية الأمريكية، ونفي ترامب وجود أي تواطؤ مزعوم مع روسيا في حملته الأنتخابية، بينما وجه المستشار الخاص روبرت مولر اتهامات لمدير حملة ترامب السابق، بول مانافورت ومساعده ريك جيتس يوم الاثنين الماضي، بغسل الأموال والقيام بأعمال تضر الولايات المتحدة وتضمنت الاتهامات 12 اتهاماً.

وقد اعلن المستشار مولر فى نفس اليوم ان جورج بابادوبولوس مستشار ترامب أقر بالذنب لأنه اعطي معلومات خاطئة بشكل ممتعمد لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

التعليقات

اترك تعليقاً