ترامب يثير الغضب بنشر صورة مركبة لبيلوسى بالحجاب أمام علم إيران

ترامب يثير الغضب بنشر صورة مركبة لبيلوسى بالحجاب أمام علم إيران
نانسي بيلوسي وترامب
كتب: آخر تحديث:

قالت مجلة نيوزويك، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعرض لانتقادات كبيرة من المسلمين الأمريكيين والمعلقين أمس الاثنين، بعدما قام بإعادة نشر صورة مركبة لزعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ تشاك شومر ورئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى  يرتديان تربونا وحجابا على التوالى، ويقفان أمام علم إيران، حيث أشارت المجلة إلى أن المعلقين اليمينيين وبعض المشرعين الجمهوريين كانوا قد هاجموا الديمقراطيين فى الكونجرس لانتقادهم قرار ترامب بقتل القائد العسكرى الإيرانى قاسم سليمانى فى الثالث من يناير.

وقد أعرب صاحب الحساب الأساسى على تويتر الذى نشر الصورة المركبة عن إحباطات مشابهة من الديمقراطيين، حيث كتب يقول “الديمقراطيون الفاسدون يبذلون قصارى جهدهم لإنقاذ آية الله”.

 وكتب ترامب فى تعليقه على التغريدة يقول إن الديمقراطيين والإعلام الكاذب يحاولون جعل الإرهابى سليمانى رجلا رائعا فقط لأننى فعلت ما كان ينبغى أن يفعلوه منذ 20 عاما.

 ونقلت نيوزويك عن إبراهيم هوبر مسئول الاتصالات بمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية تعليقه على ذلك قائلا إنه من غير المعقول أن أى رئيس أمريكى يمكن أن يسخر من الإسلام والمسلمين بهذه الطريقة المهينة.

وأضاف فى بيان عبر البريد الإلكترونى إن هذا النوع من الرسائل المتعصبة التى روج لها الرئيس الأمريكى ستعرض المسلمين الأمريكيين والسيخ وأتباع الديانات الأخرى الذين يرتدون ملابس دينية معروفة للخطر.

 وفى دفاعها عن إعادة نشر الرئيس للتغريدة، قالت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض ستيفانى جريشام، إن الرئيس أوضح أن الديمقراطيين يقومون بترديد ما يقوله الإيرانيون، ويتخذون فى الأغلب جانب الإرهابيين، ومن يقومون بقتل الأمريكيين.

وانتقد آخرون بشدة قرار ترامب مشاركة الصورة مع أكثر من 70 مليون من المتابعين على تويتر، فقالت السفيرة الأمريكية السابقة لدى قطر دانا شيل سميث فى تغريدة إن الرئيس الأمريكى يشارك فى خطاب كراهية ضد دين بأكمله، ولأنه الرئيس ويتحرك باسمنا، فعلينا جميعا، لاسيما مسئولينا المنتخبين، أن يطالبوا بوقف هذا.

حساب ترامب ينشر الصورة المركبة لبيلوسى بالحجابحساب ترامب ينشر الصورة المركبة لبيلوسى بالحجاب

التعليقات

اترك تعليقاً