ترامب يحول 7 مليارات دولار من مساعدات الشرق الأوسط لتطوير البينة التحتية الأمريكية

ترامب يحول 7 مليارات دولار من مساعدات الشرق الأوسط لتطوير البينة التحتية الأمريكية
US President Donald Trump takes part in
كتب: آخر تحديث:

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب 7 مليارات دولار من المساعدات الأمريكية التي كانت تقدم إلي الشرق الأوسط إلي مشاريع البنية التحتية الأمريكية، ووصف الأمر أنه كان من الغباء تقديم 7 مليارات من الدولار إلي الشرق الأوسط، بدلاً من توجيها لمشاريع استثمارية في الولايات المتحدة لتطوير البنية التحتية.

وغرد ترامب علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وكتب ” لقد حان الوقت لبدء الاستثمار في بلدنا، وسيكون هذا الأسبوع عظيما بالنسبة للبنى التحتية، سننفق 7 مليار دولار للبنية التحتية بدل أنفاقهم في الشرق الأوسط”، ويأتي ذلك في أطار سياسته القائمة علي مبدأ “أمريكا أولاً”.

وأشارت صحيفة “مترو” البريطانية إلي أن ترامب أدلي بهذه التصريحات قبل الكشف عن خططه للبنية التحتية وارسال خطته الاستثمارية إلي الكونجرس بقيمة 1.5 مليار دولار لتطوير البنية التحتية، ومن المقرر أن يجتمع مع القادة المحليين في البيت الأبيض لمناقشة الخطة المكونة من 10 بنود.

وأضافت الصحيفة أن خطة ترامب تشمل تطوير الطرق والجسور والموانيء والمطارات وخطوط السكك الحديدة.

وكان ترامب قد اقترح زيادة الإنفاق على البنىة التحتية، خلال خطابه الأول أمام الكونجرس عن حال الاتحاد في أواخر ينايرالماضي، وقال “أحتاج تشريعا قانونيا يسمح بالحصول على ما لا يقل عن 1.5 مليار دولار من الإنفاق الاتحادي بجانب مساهمات القطاع الخاص لتوفير بنى تحتية حديثة وسريعة وآمنة”.

ويذكر أن ترامب كان هدد في وقت سابق بتخفيض المساعدات إلي الشرق الأوسط، وهدد بتخفيض مساعدات بقيمة 700 مليون دولار كانت تقدم للفلسطينين، وقال ترامب في المنتدي الاقتصادي العالمي في دافوس ” أن أموال المساعدت مطروحة علي الطاولة ولن يحصل عليها الفلسطينيون إلا عندما يجلسون ويتفاوضون علي السلام”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *