ترامب يدافع عن مصداقية كوريا الشمالية

ترامب يدافع عن مصداقية كوريا الشمالية
ترامب
كتب: آخر تحديث:

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقريرا لصحيفة “نيويورك تايمز” حول استخدام كوريا الشمالية مواقع لإطلاق الصواريخ البالستية لم تكشف عنها، ووصف التقرير بـ”غير الدقيق”.

وكتب ترامب على “تويتر” أمس الثلاثاء: “القصة التي ذكرتها “نيويورك تايمز” حول تطوير كوريا الشمالية مواقع لإطلاق الصواريخ غير صحيحة، ونحن على دراية تامة بالمواقع المذكورة، وما من جديد، ولا شيء يدور خارج المألوف”.

وأضاف: هذه القصة تندرج ضمن الأخبار الكاذبة وسأتولى أنا إطلاعكم على التطورات إذا لم تسر الأمور على النحو المطلوب.

وسبق لـ”نيويورك تايمز” وذكرت مؤخرا نقلا عن دراسة أجرتها مجموعة الباحثين “بيوند باراريل” التابعة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، أن كوريا الشمالية ماضية في تطوير ترسانتها الصاروخية من خلال استمرار تشغيل العشرات من مواقع إطلاق الصواريخ غير المعلنة والتي تم كشفها بتحليل الصور الملتقطة عبر القمر اصطناعي تجاري.

وأضافت الصحيفة أن وجود مثل هذا المواقع يعد “خديعة كبرى” من قبل كوريا الشمالية.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

The story in the New York Times concerning North Korea developing missile bases is inaccurate. We fully know about the sites being discussed, nothing new – and nothing happening out of the normal. Just more Fake News. I will be the first to let you know if things go bad!

وقالت مجموعة “بيوند باراريل” إنها حددت 13 قاعدة من أصل 20 يشتبه في استخدامها لإطلاق الصواريخ، “لم يكشف عنها النظام في كوريا الشمالية”.

التعليقات

اترك تعليقاً