ترامب يمنع عروس داعش الأمريكية من عودتها إلي الولايات المتحدة

ترامب يمنع عروس داعش الأمريكية من عودتها إلي الولايات المتحدة
هدي مثني
كتب: آخر تحديث:

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنّه أمر بمنع عودة “الجهادية” هدى مثنّى إلى الولايات المتّحدة، في حين أكد محاميها أنها مواطنة أمريكية.

وقال ترامب في تغريدة “أمرت وزير الخارجية مايك بومبيو، وهو موافق تماماً، بعدم السماح بعودة هدى مثنّى إلى البلاد” من سجنها في شمال شرق سوريا، وذلك بعد بيان للخارجية قالت فيه إن الشابة المولودة في الولايات المتّحدة ليست مواطنة أمريكية. غير أن محامي مثنّى أكّد بعيد تغريدة ترامب أنّ موكّلته مواطنة أمريكية مولودة في نيوجيرسي.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

I have instructed Secretary of State Mike Pompeo, and he fully agrees, not to allow Hoda Muthana back into the Country!

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال في بيان الأربعاء، إن الولايات المتحدة لن تسمح بعودة مثنى التي غادرت ولاية ألاباما للانضمام لتنظيم “الدولة” في سوريا.

وأضاف البيان “هدى مثنى ليست مواطنة أمريكية، ولن يسمح لها بالدخول إلى الولايات المتحدة، فهي ليس لديها أي ارتباط قانوني أو جواز سفر أمريكي صالح، أو الحق في الحصول على جواز سفر، أو أي تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة”.

والتحقت المثنى بالمدرسة الثانوية، ولكنها لم تكمل مرحلة التعليم العالي في ولاية ألاباما الواقعة جنوب الولايات المتحدة. وكانت المثنى، وهي من أسرة مسلمة، قد ذكرت لإحدى وسائل الإعلام المحلية ذات مرة بأنها لا يمكنها التغاضي عن الآراء المتطرفة بأي شكل من الأشكال.

ولا تزال أسرة المثنى تقيم في الولايات المتحدة، حيث أنها تقود حملة قانونية لتسهيل عودتها.

وأفادت تقارير بأن هدى قد أعربت عن بعض الأسف على أفعالها. وغادرت المثنى الولايات المتحدة عندما كانت في التاسعة عشر من عمرها.

التعليقات

اترك تعليقاً