ترامب ينتقم من الأمم المتحدة ويخفض 285 مليون دولار من ميزانيتها

ترامب ينتقم من الأمم المتحدة ويخفض 285 مليون دولار من ميزانيتها
نيكي هيلي
كتب: آخر تحديث:

يبدو أن الولايات المتحدة بدأت إجراءتها العقابية لمنظمة الأمم المتحدة التي تتهمها باتخاذ اجراءات تعارض المصالح الأمريكية، ودائما ما تتهمها إسرائيل بإنحيازها للعالم العربي، والمعروف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكبر داعم لدولة الاحتلال.

وأعلنت بعثة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة بتفاوضها علي تخفيض الميزانية بقيمة 285 مليون دولار لعام 2018-2019 ، وإجراء تخفيضات علي إدارة الأمم المتحدة ومهام الدعم.، في حين تمثل مساهمات الولايات المتحدة حاليا 22 %من ميزانية الأمم المتحدة أي حوالي 3.3 مليار دولار سنويًا.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة لدي الأمم المتحدة نيكي هيلي ” أن عدم الفعالية والنفقات المبالغ فيها للأمم المتحدة يعلمها الجميع، وأنها لن تسمح باستغلال كرم الشعب الأمريكي”

وأضافت هيلي أن الاستقطاع خطوة مهمة اتخذت على الطريق الصحيح بالنسبة للولايات المتحدة، وسنواصل السعي لإيجاد طرق لزيادة كفاءة الأمم المتحدة مع مراعاة حماية مصالح أمريكا، وهذاالاقتطاع يأتي بجانب العديد من الإجراءات الأخرى، تهدف أن تكون المنظمة أكثر فعالية ومسؤولية.

والجدير بالذكر أن هيلي هاجمت منظمة الأمم المتحدة وأتهمتها بتقويض دعائم السلام وفرصه بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقالت هيلي أمام جلسة مجلس الأمن الطائرة “ان المنظمة واحدة من أكثر المعاقل الدولية تحمل عداءا صريحا لإسرائيل”.

التعليقات

اترك تعليقاً