تركيا تعتقل 20 شخصا يشتبه في انتمائهم لداعش بينهم أجانب

تركيا تعتقل 20 شخصا  يشتبه في انتمائهم لداعش بينهم أجانب
الشرطة التركية
كتب: آخر تحديث:

اعتقلت الشرطة التركية 20 شخصا من بينهم 15 مواطنا أجنبيا للاشتباه بعلاقتهم تنظيم داعش خلال حملة المداهمات التي شنت في أسطنبول وتشديد الاجراءات الأمنية قبل الذكري السنوية للهجوم الإرهابي علي ملهي ليلي قتل فيه العشرات.

وبحسب وكالة رويترز، ان الشرطة التركية اصدرت بياانا اليوم أفاد “أن شرطة مكافحة الإرهاب بإسطنبول استهدفت اربع مواقع في أنحاء المدينة” ولم يشيروا إلي جنسيات المشتبه فيهم من الأجانب.

وذكرت وكالة الأناضول التابعة للحكومة التركية ان المشتبه بهم كانوا يخططون لشن هجوما إرهابيا في احتفالات رأس السنة في المدينة.

وأشارت رويترز إلي أن الشرطة التركية كثفت عملياتها في الأيام الأخيرة الماضية ضد عناصر يشتبه في أنهم من تنظيم داعش واحتجزت حوالي 195 شخصا يومي الخميس والجمعة الماضيين.

ولفتت الوكالة إلي أن العام الماضي وقع هجوما ارهابيا من قبل رجل حمل بندقية وقتل 39 شخصا من بينهم اتراك وزائرين من دول عربية ومن الهند ومن كندا في ملهي ليلي خاص في اسطنبول وهي أكبر مدينة في البلاد.

وأضافت الوكالة أن داعش أعلن عن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي وقع منذ عاميين ماضيين، وبدأت تركيا محاكمة الاشخاص المتورطين في الهجوم علي الملهي الليلي هذا الشهر.

واعلن مسؤولون أتراك ان ليلة رأس السنة يتضاعف الضباط الذين يعملون في اسطنبول إلي 37 الفا وسيتم الغاء الاحتفالات العامة أو حظرها في بعض المناطق لاسباب أمنية، وسيتم اغلاق العديد من الطرق في مناطق وسط اسطنبول بينما لن يسمح للسيارات الثقيلة بالدخول في بعض المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً