تسجيل أول حالة لفيروس جدري القردة في بريطانيا

تسجيل أول حالة لفيروس جدري القردة في بريطانيا
x 4
كتب: آخر تحديث:

 

أعلنت هيئة الصحة العامة في إنجلترا، اليوم السبت، تسجيل أول حالة لفيروس جدري القردة في المملكة المتحدة البريطانية مصاب به مواطن نيجيري مقيم في القاعدة البحرية بكورنوال.

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية، تم نقل المريض إلى وحدة الأمراض المعدية في مستشفى رويال فري بلندن صباح اليوم، ويعتقد المسؤولون أنه أصيب بالعدوى في نيجيريا قبل السفر للمملكة المتحدة.

وأوضحت الهيئة أن الفيروس لا ينتشر بسهولة ومعظم المرضى يشفون منه في غضون أسابيع، ولكنه قد تسفر عنه تداعيات خطيرة، لافتةً إلى أن أعراضه تتضمن الحمى، والصداع، والآم العضلات، وآلام الظهر، والتعب، وتورم  الغدد الليمفاوية والقشعريرة.

 

يُذكر أن سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة، بدأت منذ يومين فى توقيع الكشوفات الطبية على الركاب القادمين من عدة دول إفريقية، من بينها نيجيريا والكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية، بسبب انتشار مرض جدرى القردة.

 

وصرح مصدر مسئول بالحجر الصحى في المطار، بأن الإدارة تلقت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من نيجيريا والكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية بعد انتشار مرض جدري القردة، وهو مرضي فيروسي نادر وحيواني المنشأ وينتقل من الحيوان إلى الإنسان، وتصل فترة حضانة المرض من 5 أيام إلى 21 يومًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *