دولي

تسجيل مسرب لشقيقة ترامب تفضح فيه الرئيس الأمريكي

وصفت شقيقة دونالد ترامب في تصريحات سُجلت سراً ونقلتها صحيفة Washington Post، االرئيس الأمريكي بأنه “قاسٍ” و”كذاب” وغير جدير الثقة، وذلك قبل نحو شهرين ونصف الشهر على بدء الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

انتقادات لاذعة لترامب: ماريان ترامب باري، شقيقة الرئيس الأمريكي، هاجمت على وجه الخصوص سياسة الرئيس في مجال الهجرة، التي أدت إلى فصل أطفال عن آبائهم على الحدود وإرسالهم إلى مراكز احتجاز، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ماريان ترامب كانت تقول في التسجيل المسرب، إن كل ما يريده ترامب “هو إثارة إعجاب قاعدته” الانتخابية. وأضافت: “ليس لديه أي مبدأ”. وأشارت إلى “تغريداته اللعينة وأكاذيبه”.

أجرت التسجيلات ابنة شقيق الرئيس، ماري ترامب، التي نشرت أخيراً كتاباً يدين “العائلة السامة” التي ينتمي إليها الرئيس.

وكان الأخ الأصغر للرئيس، روبرت ترامب، الذي توفي الأسبوع الماضي، لجأ إلى القضاء ليحاول من دون جدوى، منع صدور الكتاب الذي بيعت نحو 950 ألف نسخة منه من اليوم الأول. وأدان البيت الأبيض الكتاب.

ماريان كانت تقول لباري، ابنة شقيقها، في التسجيل: “كل هذا خداع. إنه خداع وقسوة. دونالد قاسٍ”، وتؤكد شقيقة ترامب أيضاً، أن الملياردير الجمهوري قام بالغش خلال امتحانات جامعية، وهذا ورد أيضاً في كتاب ماري ترامب.

في هذا السياق، أشارت ماريان ترامب باري في التسجيل إلى أن شقيقها “التحق بجامعة بنسلفانيا، لأن شخصاً آخر أدى الامتحانات عنه”، موضحةً أنها لا تذكر اسم هذا الشخص.

من جهته، لم يعلق الرئيس أو البيت الأبيض على هذه التصريحات.

الانتخابات الرئاسية تشتعل: يأتي نشر التسجيل الصوتي المسرب لشقيقة ترامب بينما يواصل الأخير حشد جهوده عبر حملته الانتخابية؛ لحشد مزيد من الأصوات في الانتخابات المقبلة التي يتنافس فيها مع المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وسائل إعلام أمريكية تشير إلى أنه يصعب فصل ما يحدث من نشر الكتب عن ترامب، إلى التسجيل الصوتي الأخير، عن السباق الانتخابي الذي يخوضه ترامب والذي سيؤثر على الرئيس الأمريكي وصورته لدى الناخبين الأمريكيين، لا سيما الجمهوريين منهم.

اللافت أنه على غرار الكتب الأخرى التي كتبها مسؤولون أمريكيون وانتقدوا فيها ترامب، مثل مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون، فإن كتاب ابنة شقيقة الرئيس ماري ترامب لا يكشف فقط أسرار طفولة الرئيس، لكنه يحكي قصة “فرد من أسرة ترامب تشمل معلومات عن مخالفات مالية وأسرية ارتكبها رئيس الولايات المتحدة وأفراد أسرته”.

محامي ماري كان قد قال إن “هذا الكتاب يتناول قضايا ذات أهمية كبرى لبلادنا، وفيه آراء تخص رئيس البلاد وتعاملات أسرته المالية”، وهذه نقطة أخرى يخشى فريق الرئيس أن تساعد الادعاء في قضية مطالبة ترامب بالكشف عن حساباته الخاصة وملفات تعامله الضريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى